مواطنون: تشريع قانون يلغي فيتامين “واو” في التعيينات الحكومية لا يشمل صيدليات الأحزاب!

بغداد – الجورنال

كشفت عضو اللجنة القانونية البرلمانية ابتسام هاشم الهلالي،الاربعاء،عن قرب تشريع قانون مجلس الخدمة الاتحادي الذي من ميزاته الغاء الوساطة في التعيين بالنسبة لوظائف الدولة.

وقالت الهلالي ان “البرلمان يتجه نحو تشريع ابرز القوانين المهمة والمعطلة منذ مدة طويلة واولها قانون مجلس الخدمة الاتحادي الذي من شأنه ان يلغي الوساطة في التعيين ويجعل التعيينات اشبه بالمركزية عبر وزارة التخطيط”.

وسخر مواطنون من المقترح لكون الوساطة كما يسمونها في العراق بفتامين “واو” مختصرا للفظها لن يفيد مع ارتفاع معدلات المحسوبية بين افرد الاحزاب ,مؤكدين ان هذه الفيتامينات موجودة وبشدة في مكاتب الاحزاب وليس الصيدليات الطبية.
وكان وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني أكد أن نسبة البطالة في البلد تجاوزت الـ (25)%.

وقال السوداني في تصريح سابق ان نسبة البطالة في العراق ارتفعت في الآونة الأخيرة بسبب الإعمال الإرهابية التي شهدتها البلاد أخيراً, في حين اعلنت وزارة التخطيط في تموز الماضي أن نسبة البطالة في المجتمع العراقي بلغت (16)% وبدأت الوزارة تشجع القطاعات المهمة في البلاد ومن أبرزها القطاع الخاص على خلق فرص عمل جديدة للعاطلين.

وكانت المرجعية الدينية العليا اكدت في وقت سابق ان التعيين حق مشروع لكل الخريجين وابناء الشعب وليس من المفترض ان يصادر هذا الحق ويتم عبر دفع اموال طائلة مقابل الحصول على درجة وظيفية.

مقالات ذات صله