الانواء الجوية: الطقس صحو وانخفاض درجات الحرارة لثلاثة ايام فقط

بغداد – الجورنال

توقعت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي٬ اليوم الخميس٬ استمرار انخفاض درجات الحرارة في جميع انحاء البلاد ولمدة 3 ايام٬ مؤكدة عودة ارتفاعها بدءا من يوم الاحد المقبل.

وقالت الهيئة ان “البلاد تتأثر بأمتداد المنخفض الجوي الحراري الموسمي ليكون طقس اليوم٬ في المناطق كافة صحوا مع غبار خفيف وظهور الغيوم في أماكن متعددة من البلاد٬ ودرجات الحرارة المنطقة الشمالية تنخفض بضع درجات عما سجل يوم أمس٬ وتتراوح العظمى بين(39­44ْ)م والمنطقة الوسطى تنخفض بضع درجات عما سجل يوم أمس وتتراوح العظمى بين (45­48)م”.

واضافت الهيئة٬ ان “درجات الحرارة في المنطقة الجنوبية ستكون مقاربة لما سجل يوم أمس٬ وتتراوح العظمى بين (48­50)م٬ بينما الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10­20 )كم/س تنشط الى(30­40 ) كم/س في بعض الأماكن من المنطقتين الوسطى والجنوبية”.

واشارت الهيئة٬ الى ان “تأثير المنخفض الجوي الحراري الموسمي يضعف ليكون طقس الجمعة٬ في المناطق

كافة صحوا مع بعض الغيوم في المنطقة الجنوبية٬ ودرجات الحرارة تنخفض قليلا عن اليوم السابق٬ فيما ستكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10­20 )كم/س”.

واردف البيان٬ ان “امتداد المنخفض الجوي الحراري الموسمي يستمر تاثيره في البلاد ليكون طقس السبت٬في المناطق كافة صحوا٬ ودرجات الحرارة مقاربة لما سجل في اليوم السابق٬ والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة

السرعة(5­10)كم/س”.

وتابعت الهيئة في بيانها٬ بالقول “يزداد تأثر البلاد بامتداد المنخفض الجوي الحراري الموسمي ليكون طقس الاحد٬ في المناطق كافة صحوا٬ ودرجات الحرارة ترتفع قليلا عن اليوم السابق٬ والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10­20 )كم/س”٬ مضيفة انه “لا يتوقع حدوث تغيير في الحالة الجوية ليوم الاثنين٬ عن

اليوم السابق”.

مقالات ذات صله