الهجرة: نزوح نحو الفي عائلة من الشرقاط خلال الايام الثلاثة الماضية

بغداد – الجورنال

اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الثلاثاء، عن استقبالها 1964 عائلة نازحة خلال الأيام الثلاثة الماضية في مركز استقبال النازحين في قضاء بيجي من النواحي والقرى التابعة لقضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين ومناطق جنوب الموصل.

وذكر مدير قسم المحافظات الشمالية في الوزارة مهند صالح عبد الرحيم في بيان تلقت (الجورنال) نسخة منه، ان “كادر فرع صلاح الدين استقبل (1964) الف عائلة نازحة من مناطق اطراف قضاء الشرقاط ومناطق جنوب الموصل مع بدء عمليات تحريرهما من عصابات داعش الإرهابية في مركز استقبال الأسر النازحة في قضاء بيجي”.

وأضاف ان “مجموع العوائل النازحة من مناطق اطراف قضاء الشرقاط والقيارة منذ اليوم الاول ولغاية اليوم بلغت (6866) الأف أسرة نازحة”.

من جانبه، اشار مسؤول فرع الوزارة في صلاح الدين فزع الشمري إلى انه “تم توزيع ( 1701) حصة إغاثية بين الأسر النازحة في تكريت متضمنة (579) سلة غذائية و (233) سلة صحية فضلا عن (233) مروحة هواء شحن و(656) مبردة هواء”.

من جانب اخر، بينت الوزارة انه “تم توزيع (957) حصة من المساعدات الغذائية بين الأسر النازحة في منطقة جمجمال شورش، فيما وزعت (636) مبردة هواء بين الأسر النازحة من قضاء الفلوجة إلى مخيمات المدينة السياحية”.

وقال معاون مدير فرع الوزارة في الانبار ماجد حميد انه “تم توزيع مبردات الهواء على النازحين في المحافظة حيث شمل (368) مبردة هواء للنازحين في مخيم التحرير 3 ومخيم البوابة الرئيسي شمل (268) مبردة هواء فضلا عن شمول جميع المخيمات المقامة خارج المدينة السياحية ب(3,220 ) الأف مبردة هواء “.
وتابع ان “وزارة الهجرة والمهجرين تتواصل بإغاثة الأسر النازحة في المحافظة بالمساعدات ( الغذائية والعينية والصحية ) لحين عودتهم إلى مناطق سكناهم الأصلية”.انتهى3

مقالات ذات صله