الجبوري: حريصون على تذليل كل المعوقات التي تحول دون تخفيف معاناة النازحين

بغداد – الجورنال

استقبل رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الاثنين، المدير الاقليمي للجنة الدولية للصليب الاحمر لمنطقة الشرق الاوسط روبرت مارديني والوفد المرافق له، فيما اكد الجبوري على حرص البرلمان على تذليل كل المعوقات التي تحول دون تخفيف معاناة النازحين.

وذكر بيان لمكتب رئيس البرلمان تلقت (الجورنال) نسخة منه، انه “جرى خلال اللقاء بحث الواقع الانساني للنازحين داخل مراكز الايواء، وسبل ايصال المساعدات للنازحين في المخيمات وكذلك الذين نزحوا حديثا في مناطق القيارة والشرقاط”.

واكد الجبوري، بحسب البيان على “ضرورة تكثيف الجهود الدولية من اجل تاهيل مراكز الايواء لتتلائم مع الاعداد الكبيرة للنازحين الذين يعيشون ظروفاً انسانية ومعيشية صعبة”، واشار الى ان “البرلمان حريص على تذليل كل المعوقات التي تحول دون تنفيذ هذه المهمة النبيلة”.

وثمن “دور المنظمات الدولية وكل الاطراف والدول الصديقة التي تساهم في تخفيف معاناة النازحين والمهجرين، سواءً من خلال المساعدات الانسانية او اعادة تاهيل المناطق المتضررة جراء العمليات العسكرية”.

من جانبه اشاد وفد الصليب الاحمر بدور “البرلمان في دعم ملف النازحين والجهود المستمرة في تحقيق التعايش السلمي في المناطق المحررة”انتهى3.

مقالات ذات صله