الاتحاد الأوربي يمنح العراق 104 ملايين يورو لإغاثة النازحين

بغداد – الجورنال

كشفت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، اليوم الاثنين، عند تقديم الاتحاد الأوروبي منحة طارئة للعراق بقيمة 104 ملايين يورو لاغاثة النازحين.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت (الجورنال) نسخة منه، على لسان وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد خلال مؤتمر صحفي في أعقاب اجتماعه مع وفد الاتحاد الأوربي برئاسة الوزير المفوض الأوربي للمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات كريستوس ستيلانيدس، إن “الاتحاد الأوروبي سيقدم مساعدة مالية طارئة للعراق بواقع (104) مليون يورو لإغاثة النازحين يتم التصرف بها عن طريق بعثة الاتحاد الأوربي في بغداد وبالتنسيق مع شركائها المتواجدين في البلاد”.

وبين أن “الاجتماع ناقش دعم الاتحاد الأوربي للحكومة والوزارة لملفي العودة والاستقرار فضلا عن ملف اللاجئين العراقيين في دول الاتحاد الأوربي والية التنسيق بين الجانبين لإيجاد الحلول اللازمة لطالبي اللجوء في دول الاتحاد الأوربي”.

فيما اعتبر الوزير المفوض الأوربي ان “التحديات التي ستواجه الحكومة وبعثة الاتحاد في عملية إغاثة العوائل النازحة من مدينة الموصل أثناء عمليات التحرير هائلة”.

وأعرب عن “استعداد البعثة لتقديم الدعم اللازم للوزارة بالتنسيق مع فرق الوزارة والجهات المعنية لتأمين مستلزمات الحياة اليومية في مخيمات النازحين والتي تشمل الكهرباء والماء والصرف الصحي وغيره من الخدمات الأخرى”.انتهى3

مقالات ذات صله