ريو 2016: تعرف على الفرق المتأهلة للدور ربع النهائي

بغداد – الجورنال نيوز

اكتمل عقد الفرق المتأهلة للدور ربع النهائي من فعالية كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في ريو دي جانيرو.

المجموعة الأولى

تأهل متصدرا للمجموعة المنتخب البرازيلي بعد أن تعادل مع جنوب أفريقيا بدون أهداف، وتعادل مع المنتخب العراقي بالنتيجة نفسها وفاز في مباراته الاخيرة على الدنمارك باربعة أهداف نظيفة.

وجاء المنتخب الدنماركي وصيفا رغم خسارته الثقيلة امام البرازيل، حيث تعادل امام المنتخب العراقي بدون أهداف وتغلب على جنوب أفريقيا بهدف نظيف، ليجمع أربع نقاط مسجلا هدفا واحدا وتلقت شباكه أربع اهداف.

المجموعة الثانية

تأهل أولا عن المجموعة المنتخب النيجيري بعد أن حق الفوز على اليابان بخمسة أهداف لأربعة، وعلى السويد بهدف نظيف، فيما خسر امام كولومبيا بهدف نظيف، ،وحل المنتخب الكولومبي وصيفا بعد ان تعادل مع اليابان بهدفين لمثلهما وبنفس النتيجة تعادل مع السويد ومن ثم فاز على نيجيريا بهدفين نظيفين، ليجمع خمس نقاط وسجل ستة أهداف مقابل أربعة اهداف في مرماه.

المجموعة الثالثة

وتصدرتها كوريا الجنوبية جامعة سبع نقاط من فوز على فيجي بثمانية أهداف نظيفة وتعادل مع ألمانيا بثلاثة أهداف لثلاثة وفوز على المسكيك بهدف نظيف، فيما حلت ألمانيا وصيفة بعد تعادلها مع المكسيك بهدفين لمثلهما ومع كوريا الجنوبية بثلاثة أهداف لكل منهما ومن ثم الفوز على فيجي بعشرة أهداف، ليجمع المنتخب الألماني خمس نقاط مسجلا 15 هدفا وتلقت شباكه خمسة أهداف.

المجموعة الرابعة

وتأهل عن المجموعة المنتخب البرتغالي برصيد سبع نقاط وسجل خمسة اهداف وتلقت شباكه هدفين، حيث فاز على الأرجنتين بثنائية نظيفة وعلى هندوراس بهدفين لواحد ومن ثم تعادل مع الجزائر بهدف لمثله، وحل وصيفا منتخب هندوراوس الذي فاز على الجزائر بثلاثة أهداف لهدفين وخسر من البرتغال بهدفين لواحد وتعادل مع الأرجنتين بهدف لمثله ليجمع أربع نقاط.

وبموجب نظام البطولة ستشهد منافسات ربع النهائي مواجهات قوية حيث يلتقي البرازيل مع المنتخب الكولومبي، فيما يلعب منتخب الدنمارك مع منتخب نيجيريا، وفي المباراة الأخرى يلتقي منتخب كوريا الجنوبية مع منتخب هندوراوس ويلعب المنتخب الألماني أمام البرتغال

مقالات ذات صله