التحالف الدولي ينفذ 19 ضربة جوية على مواقع داعش في العراق وسوريا

بغداد – الجورنال

شنت قوات التحالف الدولي 19 ضربة جوية على مواقع داعش في العراق وسوريا، باستخدام طائرات مهاجمة و طائرات مسيرة عن بعد وقاذفات و طائرات مقاتلة.

وذكرت القيادة المركزية لعمليات التحالف في بيان تلقت (الجورنال) نسخة منه، انه “تم تنفيذ 13 ضربة جوية على مواقع داعش في العراق، بالقرب من البوحياة، تم تنفيذ ضربة واحدة دمرت عجلة لداعش، وبالقرب من حديثة، تم تنفيذ ضربة واحدة ايضا استهدفت وحدة تكتيكية لداعش و دمرت عجلتين وموقع قتالي وكدس عتاد للتنظيم الارهابي”.

واضاف انه “بالقرب من الموصل، وجهت 3 ضربات استهدفت من خلالها وحدة تكتيكية ومنشأة اسلحة و معمل أسمنت تابع لداعش”، مبينا “الطائرات نفذت 5 ضربات بالقرب من القيارة، استهدفت من خلالها وحدة تكتيكية لداعش و وتم تدمير 46 صاروخ لداعش و40 منصة لاطالق الصواريخ و9 زوارق يستخدمها عناصر التنظيم، و مدفعين هاون ومركز تطوع تابع لداعش، ومنشأة لتفخيخ العجلات وموقع تجمع لداعش، بالاضافة الى تدمير منشأة للعجلات تابع للتنظيم الارهابي”.

واشار البيان الى انه “بالقرب من الرمادي، تم تنفيذ ضربة واحدة استهدفت وحدة تكتيكية لداعش ودمرت 4 مواقع قتالية لداعش، وبالقرب من سنجار، تم تنفيذ ضربة واحدة ايضا استهدفت وحدة تكتيكية و دمرت رشاش من العيار الثقيل لداعش موقع قتالي ، فيما أصمتت موقع صواريخ وموقع مدافع هاون للتنظيم”، مبينا انه “بالقرب من تلعفر، وجهت الطائرات ضربة واحدة أصمتت قاذفة أربي جي لداعش و رشاش من العيار الخفيف”.

وعلى الصعيد السوري، اشارت القيادة في بيانها الى ان “طائرات التحالف وجهت 6 ضربات جوية على مواقع داعش، بالقرب من الرقة، تم توجيه ضربة واحدة دمرت مضخة نفطية لداعش وأنزلت أضرار بصهريج نفط تابع للتنظيم الارهابي”، مبينا انه “بالقرب من دير الزور، تم تنفيذ ضربة واحدة ايضا دمرت رأس بئر نفط تابع لداعش”.

وتابع البيان انه “بالقرب من منبج، تم توجيه 4 ضربات استهدفت من خلالها 4 وحدات تكتيكية منفصلة لداعش و وتم تدمير موقعين قتاليين وكدس عتاد للتنظيم الارهابي”.انتهى3

مقالات ذات صله