العبادي للتحالف الوطني :أيام قليلة تفصلنا عن النصر النهائي

بغداد-متابعة

أعلن النائب عن التحالف الوطني كامل الزيدي، الاثنين، ابرز محاور اجتماع الهيئة العامة للتحالف بحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي، مشيرا إلى أن الأخير ابلغ المجتمعين بأن الايام القليلة المقبلة ستشهد إعلان النصر النهائي.

وقال الزيدي في تصريح صحفي، إن “الهيئة العامة للتحالف الوطني عقدت، مساء امس، اجتماعها الاعتيادي بحضور رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، حيث تمت مناقشة الملفات المدرجة على جدول أعمال الهيئة”.

وأضاف، أن “العبادي استعرض تطورات العمليات العسكرية في مدينة الموصل والانتصارات التي يحققها ابطال القوات الأمنية والحشد الشعبي”، مبينا أن “العبادي أكد خلال الاجتماع أن اياماً قليلة تفصلنا عن إعلان النصر النهائي على الإرهاب”.

واوضح الزيدي، أن “الاجتماع جدد رفضه تمديد عمل مفوضية الانتخابات وأكد أهمية الإسراع في اختيار أعضاء جدد للمفوضية مبني على أساس الكفاءة والخبرة ضمن السقف الزمني المحدد”.

من جانب اخر دعا التحالف الوطني، إلى وضع حد لعمليات “الخطف المنظم” التي تجري في البلاد، في حين جدد رفضه تمديد عمل مفوضية الانتخابات.

وذكر بيان لمكتب رئيس التحالف السيد عمار الحكيم ، أن “المجتمعين ناقشوا الملفات المدرجة على جدول أعمال الهيئة ، حيث تم استعراض الانتصارات التي تحققها قواتنا الأمنية البطلة في الموصل الحدباء ، وكذلك الوضع الأمني في عموم البلاد وعمليات الخطف المنظم التي تقوم بها العصابات الإجرامية مشددة على ضرورة وضع حد لهذه العمليات وان يشعر المواطن العراقي بالأمن والاستقرار.

وأكد المجتمعون “قرارات التحالف الوطني السابقة بشأن الإسراع في اختيار أعضاء جدد لمفوضية الانتخابات مبني على أساس الكفاءة والخبرة ضمن السقف الزمني المحدد”، مجددين “رفضهم تمديد عمل المفوضية الحالية”.

واستعرضت الهيئة، بحسب البيان، “قانوني الانتخابات الخاصين بمجالس المحافظات ومجلس النواب مؤكدة ضرورة الإسراع في الاتفاق على صيغة تحترم رأي الناخب العراقي والتصويت عليهما في مجلس النواب”، مبينا أن “الهيئة العامة اختتمت أعمالها بالاستماع الى تقرير لعمل وزارة التعليم العالي قدمه الوزير عبد الرزاق العيسى”.

مقالات ذات صله