البشائر تأتي من المنامة.. عودة الحياة الى الملاعب العراقية من جديد والاعلان الرسمي يوم الخميس المقبل

بغداد – محمد خليل

ينتظر الاتحاد العراقي لكرة القدم، قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” برفع الحظر عن الملاعب العراقية بشكل رسمي يوم الخميس المقبل خلال اجتماع كونغرس الفيفا، فيما كشف رئيس الاتحاد العراقي عبد الخالق مسعود عن تلقيه تطمينات من قبل الاتحاد الاسيوي والفيفا برفع الحظر عن الكرة العراقية.

وقال المنسق الاعلامي لمنتخب الناشئين ارشد الساعدي لـ(الجورنال) إن “رئيس الاتحاد العراقي عبد الخالق مسعود بدأ تحركاته وجهوده الكبيرة من خلال اللقاءات والاتصالات بالشخصيات البارزة والمؤثرة في الاتحاد الآسيوي والاتحاد الدولي للعبة، قبل الاجتماع المنتظر لكونغرس الفيفا بعد غد الخميس”.
واضاف أن “مسعود التقى برئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو والشيخ سلمان بن ابراهيم رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الاسيوي سعود المهندي”.

واوضح أن “رئيس الاتحاد الدولي انفالتينو اكد ان يوم الخميس المقبل سيعلن كونغرس الفيفا خلال جلسته عن خبر مفرح للكرة العراقية، حيث سيتم الاعلان عن رفع الحظر جزئياً عن ملاعب اربيل وكربلاء والبصرة من خلال اقامة المباريات الدولية الودية لمدة ثلاث اشهر وبعدها سيتم الاعلان عن رفع الحظر عن جميع الملاعب”.

وكان رئيس الاتحاد العراقي عبد الخالق مسعود، قد نجح في اقناع نظيره الاسيوي باقامة مباراتي فريقي الزوراء والقوة الجوية ضمن الدور نصف النهائي لبطولة كاس الاتحاد الاسيوي عن منطقة غرب اسيا في العراق.
وقال رئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود فيبيان تلقت (الجورنال) نسخة منه، إن “الاتحاد نجح في اقناع نظيره الاسيوي في اقامة مباراتي الدور نصف النهائي لبطولة كاس الاتحاد الاسيوي في العراق”.

واضاف ان “الاتحاد الاسيوي قرر ان يكون ملعب فرانسوا حريري في اربيل مكانا لاحتضان المباراتين على اعتبار ان الملعب احتضن العديد من المباريات الرسمية في تصفيات كاس العالم والاولمبياد ونهائي كاس الاتحاد الاسيوي”.
واوضح ان “الاتحاد يسعى بكل جهده لان تكون الملاعب الاخرى في كربلاء والبصرة تحت انظار الاتحاد الاسيوي من اجل منحها الفرصة المناسبة كما تم منحها لملعب اربيل فضلا على استيعاب ملعب كربلاء العدد الاكبر من الجمهور المتعطش لرؤية فرقه على ملاعبه”.

واكد مسعود ان “الاتحاد طلب من الاتحاد الاسيوي اقامة المباراتين المحددتين على ملعب كربلاء لمنح الفرصة لملعب كربلاء ليدخل ضمن الخدمة الاسيوية”، مبينا ان “الاتحاد تلقى تطمينات اسيوية بخصوص الطلب العراقي”.
وكان مسعود قد صرح في الايام القليلة الماضية بأنه سيعود من المنامة الى العراق وهو يحمل بيده ملف رفع الحظر عن الكرة العراقية.

والجدير بالذكر ان العديد من الشخصيات البارزة في الساحة الاسيوية قد ابدوا دعمهم الكبير لمسألة رفع الحظر عن الكرة العراقية، وعلى رأسهم رئيس الاتحاد الاسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، ورئيس اتحاد غرب آسيا الأمير علي بن الحسين، وكذلك رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي الشيخ احمد الفهد الصباح.
وكان الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قد اعلن عن جدول أعمال الكونغرس الذي سيعقد جلسته في الحادي عشر من آيار الحالي في العاصمة البحرينية المنامة والذي سيناقش ملف رفع الحظر عن الكرة العراقية.

مقالات ذات صله