بغداد تحصل على موافقة استكمال مشروع انهاء أزمة شح الماء بالنهروان

بغداد ـ متابعة
أعلن محافظ بغداد عطوان العطواني، الاثنين، عن حصول موافقة رئاسة الوزراء لاستكمال مشروع الحل الدائم للقضاء على مشكلة شح الماء في النهروان.

وقال العطواني في بيان صحفي ، إن “من أولويات المحافظة الاهتمام بإيصال المياه لأهالي الناحية وباقي مناطق اطراف العاصمة” ، مشيرا ، احد أسباب تفاقم أزمة شح الماء في النهروان ومناطق الأطراف هو التجاوزات العشوائية على شبكات الماء.

وأضاف، أن “المحافظة قدمت تصاميم وجدول كميات ودراسة كاملة عن مشروع مجاري النهروان الى رئاسة الوزراء بغية الحصول على الموافقة لتنفيذه خلال هذا العام من خلال عدة طرق سيما طريقة الدفع بالأجل او الدفع المسبق او عن طريق قروض مالية مقابل أرباح قليلة”.

وأكد العطواني، أنه “تم اصدار توجيه في ديوان المحافظة وباقي الدوائر الفرعية والوحدات الإدارية بتسلم كافة الشكاوي الخاصة بمشاكل الماء وإرسالها بنفس اليوم إلى المحافظة لضمان الإسراع بإيجاد الحلول المناسبة لتلك المشاكل تزامنا مع حلول فصل الصيف وتزايد معاناة المواطن”.

وأشار المحافظ، إلى أن “المحافظة ستعمل على مفاتحة كهرباء الرصافة للاستثناء مشاريع الماء من القطع المبرمج لأنه يؤثر على عمل وتزويد الماء للمواطنين وكذلك متابعة المولدات الخاصة بمشروع الماء وتوفير الوقود اللازم لتشغيله في حالات الطوارئ وتجهيز المجمعات بالتعاون مع المجلس البلدي والجهات المعنية الأخرى”.

مقالات ذات صله