العبايجي: أعضاء مجلس المفوضين “يجهلون” طبيعة عملهم ومن المرجح إقالتهم

بغداد – الجورنال

اكدت النائبة عن التيار المدني شروق العبايجي٬ الثلاثاء٬ أن أجوبة مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات التي رد بها خلال جلسة الاستجواب يوم الاثنين لم تكن مقنعة٬ مرجحة أن يصوت مجلس النواب على إقالة المفوضين. وقالت العبايجي في تصريح صحفي “الملفات التي تم طرحها خلال جلسة استجواب مجلس المفوضين تضمنت ادلة كافية لإثبات تقصير المفوضية وكانت الاسئلة تصب في صميم عمل المفوضية”.

واضافت ان “متابعة اسئلة الاستجواب بينت بشكل قطعي عدم احترام المفوضية للكتب الرسمية والمخاطبات التي حصلت سابقا من اي جهة رقابية وخاصة مجلس النواب الذي هو من المفترض قانونا تتبع له”٬ مشيرة الى ان “طبيعة واسلوب الاجوبة التي قُدمت والتي كانت مكتوبة وليست ارتجالية دللت بشكل قطعي على ضعف أعضاء مجلس المفوضين وعدم امتلاكهم اي تصور عن طبيعة عملهم وصلت بهم الحال الى انهم لم يستطيعوا الاجابة عن تعقيبات النائبة المستجوبة وكانوا يكررون الاجوبة المكتوبة نفسها من دون اي اضافة”.

واكدت العبايجي ان “المشهد العام للاستجواب يعطينا قناعة كاملة بأن مجلس النواب سيمضي بالتصويت على عدم القناعة بالأجوبة لأنها لم تكن مهنية وبعيدة كل البعد عن صميم عمل المفوضية واهميتها وخاصة ما يتعلق بتصويت غير العراقيين في الانتخابات والتي جعلتنا نشعر بصدمة كبيرة”.

مقالات ذات صله