آبل تختبر نموذجين من هاتف آي فون 8

بغداد – متابعة

أشار تقرير صدر حديثاً إلى أن شركة آبل تعكف في الوقت الراهن على اختبار نموذجين من هاتفها الرائد المنتظر آي فون 8، حيث يتميز النموذج الأول بوجود قارئ بصمات الأصابع في الجزء الخلفي، بينما يتواجد القارئ في النموذج الثاني تحت شاشة العرض، مما يعني وجود بعض الاختلافات الرئيسية بين النموذجين المذكورين في التقرير.

ويشير التقرير الجديد إلى أن هاتف آي فون 8 سوف يأتي بشاشة تغطي الجهة الأمامية للهاتف بشكل كامل، وأن الشركة الأمريكية ما تزال تختبر كل الأفكار الممكنة.

وتزداد حدة الشائعات بالظهور مع اقتراب موعد الكشف عن الهاتف الرائد المنتظر، حيث أشار تقرير آخر صدر في الشهر الماضي عن أن الشركة قد تلجأ إلى وضع مستشعر بصمات الأصابع الخاص بها TouchID في الجزء الخلفي من الجهاز بدلاً من وضعه تحت الشاشة، وهو الحل الذي ترددت حوله الكثير من الشائعات منذ فترة طويلة.

وتعد فكرة وضع مستشعر بصمات الأصابع TouchID تحت شاشة العرض أمر مثير لاهتمام مستخدمي آبل، ولكن يبدو انه من الصعوبة بمكان تنفيذ هذه الفكرة التقنية من الناحية العملية، وظهرت سابقاً العديد من الادعاءات أن سامسونغ تحاول أن تفعل نفس الشيء مع هاتف غالاكسي إس8 الرائد إلا أنها تخلت عن ذلك الأمر في اللحظة الأخيرة.

 

مقالات ذات صله