6 عادات يجب أن تضيفيها إلى حياتك قبل الزواج

بغداد – متابعة

هل بدأت التحضير للارتباط الجدّي واختيار شريك حياتك؟ جيد جداً، ولكن، أولاً، عليك أن تأخذي نفساً عميقاً وابدئي رحلتك بالشعور بأنك في أفضل حال قبل أن تأخذي الخطوة الأولى.

تحدّثي بانفتاح

إن التخطيط للالتزام بعلاقة طويلة الأمد تصل إلى الارتباط، يتطلب أن يكون التواصل بينك وبين الشريك جيداً جداً وفي مرحلة النضوج. هناك الكثير من الأمور التي يمكن أن تسبب مشاكل كثيرة إن لم تُحلّ قبل الزواج، حتى إنها قد تسبّب نوعاً من النفور لاحقاً. عندما تنمّين وزوجك عادات تواصل متينة ومتطوّرة، ستتمكنين من حلّ أيّ مشاكل بطريقة مباشرة ومنفتحة.

عززي ثقتك بجسدك وطلتك الخارجية

إن الصورة الإيجابية للمرأة عن جسمها وعنايتها برشاقتها يمكنها أن تغنيك عن أي حمية غذائية ضرورية قبل الزفاف ويمكن أن تؤذيك على المدى الطويل. من هنا، إن كنت تريدين أن تضعي خطة للرشاقة تتطابق وأهدافك  الشخصية، احرصي على أن تضعيها بذكاء. يجب ألا تنظري إلى يوم زفافك على أنه كان سبباً لتجوّعي نفسك أو تمارسي الرياضة الشاقة. ضعي صحتك ورشاقتك في الأولوية قبل الزفاف حتى.

خزّني قدراً من النوم

سواء كنت تنامين باكراً أو تتأخرين في السهر، يبقى الأهم هو الوقت الذي تستيقظين فيه. ينصحك الخبراء بأن تستيقظي كل يوم في التوقيت نفسه، لأن هذا الثبات يساعدك على النوم بسهولة ليلاً. غير أن الاستيقاظ المبكر يجعلك أكثر تنبّهاً ويساعدك على إدارة مسؤولياتك المتعلقة بالحب والزفاف وأنت واعية.

أحبّي شعرك

قبل أن تلتقي بالمصفف الذي ستختارينه لزفافك، ضعي خطة جيدة خاصّة بشعرك فقط، كي تضمني أن يبدو كما تريدين تماماً في يوم زفافك، إذ إن آخر ما تريده العروس هو ألا تحظى بالتسريحة التي تريدها في يوم زفافها بسبب بهتان أو تقصّف شعرها، أو لأنها لم تختر له اللون الصحيح.

بشرتك أيضاً مهمّة

يجب أن تعثري على المستحضرات التي تمنحك تألق البشرة الذي تحلمين به في يوم زفافك قبل أن يقترب هذا  اليوم الموعود. حدّدي موعداً لدى خبير جلدي قبل ستة أشهر على الاقل، وأزيلي جميع الشوائب التي قد تقف عائقاً أمام تميّزك يوم تكونين عروساً.

لا تتردّدي في طلب المساعدة

سواء كنت قد بدأت بالتخطيط للزفاف أم لا، من الضروري جداً أن تعرفي أنه لا بأس بطلب المساعدة حتى تصلي  بسلامة إلى يوم زفافك. قد تكونين من الأشخاص الذين يرفضون الاعتماد على أحدهم، ولكن العائلة والأصدقاء يمكن أن يجعلوا موضوع التحضير لحفل الزفاف ذا معنى أكبر.

 

 

 

مقالات ذات صله