مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية يلقي القبض على عقيد متقاعد متلبساً بجريمة الرشوة

بغداد ـ متابعة
ألقت مفرزة تابعة لمديرية تفتيش بغداد في مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية برئاسة مديرها العميد حسين علي دانة القبض على ضابط برتبة عقيد متلبساً بجريمة استلام رشوة مقدارها 4000 دولار من أحد المنتسبين بداعي نقله الى مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية.

وقد تمت عملية القاء القبض على العقيد المتهم بعد ورود معلومات الى مكتب المفتش العام تفيد بتورط عقيد متقاعد باستلام رشاوى من منتسبين بداعي تمكنه من نقلهم الى الدوائر التي يرغبون الانتساب اليها.

ووجه المفتش العام للوزارة مديرية تفتيش بغداد بتشكيل مفرزة مختصة لمتابعة القضية والقاء القبض على المتهم متلبساً بالجرم المشهود، حيث نصبت المفرزة كميناً للمتهم وألقت القبض عليه متلبساً باستلام مبلغ 1000 دولار من مجموع 4000 دولار اتفق على استلامها من منتسب منسوب الى مديرية حماية المنشآت لقاء نقله إلى ملاك مكتب المفتش العام.

الى ذلك قامت المفرزة بتدوين افادة المتهم وأقواله وصدقتها لدى قاضي التحقيق الذي أمر بتوقيفه وفق المادة (307) من قانون العقوبات العراقية للتحقيق معه لمعرفة المتورطين معه في الجريمة.
يذكر أن العقيد المتهم بالقضية كان يعمل بصفة آمر فوج في لواء البصرة/ شرطة اتحادية، وينتظر استكمال الإجراءات القانونية لإحالته على التقاعد.

مقالات ذات صله