ناسا تستعد لأول بث مباشر من الفضاء بدقة “4 كيه”

بغداد – متابعة

تستعد وكالة الفضاء الأمريكية ناسا بالتعاون مع شركة أمازون لأول بث مباشر بدقة “4 كيه” من الفضاء بتاريخ 26 أبريل (نيسان) الحالي الساعة 10:30 صباحاً بتوقيت المحيط الهادئ، وذلك كجزء من العرض التابع للمؤتمر السنوي للرابطة الوطنية للإذاعات لعام 2017 في لاس فيغاس “NAB Show”.

وتخطط وكالة ناسا لاستضافة أول بث مباشر بدقة 4K على الهواء مباشرة من رواد الفضاء في الفضاء الخارجي، حيث تتحدث بيجي ويتسون قائدة بعثة إكسبيديشن 51 من محطة الفضاء الدولية مع سام بلكمان الرئيس التنفيذي لشركة ترميز الفيديو إليمنتال Elementa التابعة لشركة أمازون، والتي تساعد في تشغيل نظام منصة AWS السحابية.

وقد عملت شركة Elemental على تركيب برنامج ترميز فيديو مخصص بإمكانية 4K على متن المحطة الفضائية الدولية، حيث تمكنت من ذلك بعد ارسالها البرنامج ووصوله إلى المحطة عن متن سفينة شحن فضائية يابانية في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، إلى جانب ارسالها لكاميرا سينما للبث.

وتعتبر عملية البث والمحادثة تجريبية للتأكيد على إمكانيات الأداء في الوقت الفعلي، مما يهيئ الطريق مستقبلاً للمزيد من المجالات البصرية المثيرة للإعجاب فيما يخص البث من الفضاء والمواضيع الفضائية المتعددة، كما تساعد هذه الإمكانيات وكالة ناسا على توفير طرق جديدة لرصد الفضاء عن بعد في الوقت الفعلي من محطات الرصد الأرضية.

مقالات ذات صله