مطار النجف يسجل زيادة في معدل رحلاته اليومية رغم الأزمة السياسية في مجلس ادارته

النجف ـ الاء الشمري
سجل مطار النجف الدولي خلال الايام الاخيرة زيادة ملحوظة في اعداد الرحلات والمسافرين خاصة من لبنان ، ادارة مطار النجف اكدت ان الرحلات تجاوزت 45 رحلة يوميا من مختلف انحاء العالم متحدثة عن مفاوضات لفتح خطوط جوية جديدة خاصة مع دول الخليج .

وقال مدير ادارة مطار النجف مرتضى الموسوي للجورنال ,ان ” حركة مطار النجف هذه الايام بالتحديد هي حركة كثيفة جدا خلال الايام الثلاث الماضية “.

مبينا ان “المطار يستقبل يوميا ما يقارب العشر رحلات الى 122 رحلة فقط من لبنان لان لديهم عطلة ربيعية هذه الايام “.
مضيفا ان ” معدل الرحلات اليومي لمطار النجف هو اكثر من اربعين رحلة في المعدل المتوسط للرحلات فيما تصل احيانا الى 45 و46 رحلة “.
واوضح الموسوي ان ” مجموعة من شركات الطيران لاتزال في مجال التفاوض مع مطار النجف لاستخدامه محطة تضاف لمحطات عملها “.

من جانبه اكد مدير عمليات مطار النجف الدولي علي خليل للجورنال ان ” نظام تنسيق الطائرات والرحلات المغادرة والمقلعة في مطار النجف الدولي يخضع الى اجراءات معتمدة من قبل سلطة الطيران المدني العراقي “.
مشيرا ” السيطرة على حركة الطائرات تكون عن طريق مركز المراقبة الجوية في مطار بغداد الدولي الذي يقوم بتحويل الطائرات الى مطار النجف عبر مسارات محددة وهذه المسارات تم تحديدها وفق الاجراءات الدولية وتمت الموافقة والمصادقة عليها من قبل سلطة الطيران ومنشورة في دليل الطيران “.

فيما اوضح ممثل سلطة الطيران المدني في النجف خضير الياسري للجورنال ان ” مطار النجف خاضع لسلطة الطيران المدني وكل الاجراءات التي يتخذها مطار النجف بعلم سلطة الطيران وكل مسارات الطيران والامور الفنية في مطار النجف خاضعة لقوانين سلطة الطيران المدني “.
ويلعب مطار النجف الدولي دورا كبيرا في نقل زوار العتبات الدينية الى النجف وكربلاء من دول عدة الى جانب نقل المسافرين والسواح العراقيين الى خارج البلاد .

مقالات ذات صله