جوجل تطلق أداة تحوّل “الخربشات” إلى رسومات

 

أعلنت شركة جوجل إطلاق أداة جديدة للرسم تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لمساعدة المستخدمين على رسم ما يحبون بسرعة ومجاناً وعلى مختلف المنصات.

وقالت عملاقة التقنية الأميركية إن “أوتو درو” ، والتي تعد أحد مخرجات مختبر جوجل الإبداعي ، نوع جديد من أدوات الرسم. وأضافت أنها تجمع بين تعلم الآلة مع رسومات من فنانين موهوبين لمساعدة الجميع على تحويل أي شيء بصرياً وبسرعة.

وتمتاز أداة “أوتو درو” القائمة على الويب بأنها مجانية ولا تحتاج للتنزيل، وهي تعمل على مختلف المنصات، بما في ذلك الهواتف الذكية، والحواسب اللوحية، والحواسب الشخصية.

وأشارت جوجل إلى أن خاصية الاقتراح التي توفرها أداة “أوتو درو” تستخدم التقنية نفسها المستخدمة في خدمة “كويك درو” ، وهي أداة أطلقها مختبر جوجل الإبداعي في العام الماضي، والتي تتيح رسم رسومات بسيطة يمكن للشبكات العصبونية الخاصة بالأداة التعرف عليها.

وتقوم فكرة “أوتو درو” على مبدأ التوقع، فما إن يبدأ المستخدم برسم خطوط عامة لما يريد رسمه، تقدم الأداة اقتراحاتها بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، فمثلًا، يكفي أن يرسم المستخدم مثلثين لتعرف الأداة أنه يريد أن يرسم سمكة، أو أن يرسم دائرتين وبينهما وصلة ليظهر اقتراح أنه يريد أن يرسم دراجة هوائية.

مقالات ذات صله