باسم قاسم: لم نلتمس حلول جدية للخروج من الأزمة المالية

خاص- الجورنال

أكد مدرب نادي القوة الجوية باسم قاسم، أن فريقه الكادر التدريبي واللاعبين لم يلتمسوا حلولاً جدية للخروج من الازمة المالية التي يمر بها الفريق، مطالباً وزارة الدفاع بتخصيص ميزانية ثابتة للصقور.

وقال قاسم في تصريح خاص لـ(الجورنال) إن “الامور المعنوية مهمة جداً بالنسبة للاعبين، كونهم يمتلكون ثقافات متباينة، ونحن بدورنا نؤكد أن الولاء للفريق وللجمهور مسألة مهمة جداً ولاعبي القوة الجوية اظهروا تعاون كبير في هذا الجانب ويشكرون على هذا الامر، خاصة وهم تحملوا 9 اشهر من دون استلام حقوقهم المادية وهي فترة طويلة، لكن رغم ذلك حققوا لقب كأس الاتحاد الاسيوي”.

وأضاف أن “المشكلة ليست مشكلة الدعم المادي لادارة القوة الجوية، فالادارة تبذل جهد كبير من اجل توفير مستحقات اللاعبين، الا ان المشكلة هي مشكلة وزارة الدفاع والمسؤولين عن الرياضة العراقية بشكل عام، وهذا مالمسته من خلال عملي الموسم الماض مع نادي الزوراء وهذا الموسم مع القوة الجوية، فاذا لم نستطع معالجة مشكلة المنتخب الوطني والكادر التدريبي، فليتفت المسؤولين الى الاندية العملاقة ومعالجة مشاكلها”، متسائلاً: “اذا لم تمتلك الاندية الجماهيرية ملاعب وميزانية ثابتة فكيف سنطور الكرة العراقية؟”.

وأوضح “اكبر دليل على عدم الاهتمام بالفرق الرياضية، هو ماحدث مع فريقي اربيل ودهوك، اللذان حققا لقب الدوري لعدة مواسم، وبالتالي وفي لحظة ما ينسحب من بطولة الدوري العراقي”.

واختتم قاسم تصريحه قائلاً: “لاعبو القوة الجوية يدركون حجم المسؤولية ولم يتأثروا بهذا الامر، ولكن في الوقت نفسه نتمنى ان تحل هذه المسألة قريبا، وان تبادر وزارة الدفاع بحلها، لاننا الى اليوم نتلقى فقط الوعود ولم نلتمس حلول جدية”، مطالباً الوزارة بـ”تخصيص ميزانية ثابتة للقوة الجوية”.

مقالات ذات صله