أزمة تعيين “جايجي” مديراً عاماً.. المخابرات للفتلاوي: لم يعين أي موظف منذ 3 أعوام وهذا الكلام “فيسبوكي”!!

بغداد – الجورنال

رد جهاز المخابرات الوطني العراقي٬ الاربعاء٬ على مزاعم رئيسة حركة “إرادة” النائبة حنان الفتلاوي٬ بشأن تعيين عامل خدمة “جايجي” مديراً عاماً في الجهاز.

وذكر مصدر مطلع٬ ان “بعض مواقع التواصل الاجتماعي نشرت تصريحا لعضو مجلس النواب حنان الفتلاوي أشارت فيه الى تعيين شخص يعمل (جايجي بمنصب مدير عام في جهاز المخابرات ولغرض بيان الحقائق كما هي تم الاتصال بمصدر رفيع المستوى فيه وبين أنه لم يتم تعيين أي موظف في جهاز المخابرات خلال الاعوام الثلاثة الماضية (2014¬2015¬2016)”.

وأضاف: “كما تمت هيكلة جهاز المخابرات الوطني العراقي بعد ان تم اختيار شخص مستقل لادارته وبما يتناسب مع الاوضاع الامنية التي يمر بها العراق فضلا عن اسناد المناصب وفقا لمعايير الشهادة والخبرة المهنية”.

وأشار المصدر الى ان “عملية القبول في جهاز المخابرات لا تتم بشكل عشوائي وانما تعتمد على ضوابط ومعايير واضحة محددة في مقدمتها التحصيل الدراسي”.

وتابع: “لذلك فان هذه التصريحات لا تخدم الظرف الراهن الذي يمر به البلد والمتمثل بمحاربة عصابات داعش وتسيء الى سمعة هذا الجهاز الذي قدم العديد من الشهداء”. وطالب الجميع ولا سيما السياسيين والبرلمانيين بـ”دعم ومساندة جهاز المخابرات الوطني العراقي وتوخي الدقة والموضوعية في نشر وترويج مثل هكذا اخبار”.

وكانت الفتلاوي٬ اتهمت الأحد الماضي٬ الحكومة بتعيين نادل “جايجي” بمنصب حساس في احدى المؤسسات الحكومية الحساسة. وذكرت الفتلاوي في تغريدة على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”  الخاص بها: “عندما يتحدث بالاصلاح ويقوم بتعيين جايجي في كتلة دولة القانون بمنصب مدير عام في جهاز المخابرات فهل هذا اصلاح؟”. وتساءلت الفتلاوي ان “هكذا تصرفات هل هي اصلاح ام انفصام”؟

مقالات ذات صله