مانشستر يونايتد يرغب بوضع حد لمغامرة أندرلخت في الدوري الأوروبي

بغداد – الجورنال

تنطلق مباريات ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أوروبا لكرة القدم اليوم الخميس، وفيها يستضيف أندرلخت البلجيكي نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي وسيلتا فيجو الإسباني لجينك البلجيكي وأياكس أمستردام الهولندي لشالكه الألماني وليون الفرنسي لبشكتاش التركي.

ويأمل أندرلخت، الذي يعود لربع نهائي بطولة قارية للمرة الأولى بعد مرور 20 عاما، في تعكير الأمور على مانشستر يونايتد بقيادة مدربه الداهية، البرتغالي جوزيه مورينيو، والتأهل على حسابه لنصف نهائي بطولة اليوروبا ليج.

وسيلتقي الفريقان على ملعب كونستنت فاندن ستوك، على أن يقام لقاء العودة يوم 20 أبريل/نيسان الجاري في أولد ترافورد.
ويهدف فريق “الشياطين الحمر” للتتويج باليوروبا ليج لهذا الموسم، ليمنحهم اللقب بطاقة التأهل المباشر لدور المجموعات من دوري الأبطال الأوروبي الموسم القادم، وهو الأمر الصعب تحقيقه في البريمييرليج.

ولهذا يتحتم على فريق مورينيو، الذي لم يخسر ست مباريات في هذه المسابقة الأوروبية، تخطي عقبة أندرلخت “الذي ولد من جديد”، والمستعد للعودة ليكون واحدا من الفرق البارزة أوروبيا، والذي يسيطر حاليا على الدوري البلجيكي تحت قيادة المدرب الشاب السويسري رينيه فيلر.

ولايزال النادي الواقع في بروكسل يتذكر الهزائم المؤلمة له أوروبيا أمام يونايتد، مثل 10-0 التي تعرض لها في ماين رود بكأس أوروبا موسم 1956/57 (أكبر هزيمة في تاريخ القارة)، و5-1 التي مني بها في التشامبيونز بموسم 2000-01.
ويقدم أندرلخت نتائج طيبة للغاية على ملعبه في البطولة، حيث فاز في خمس مباريات وخسر في واحدة (أمام سانت ايتيان 2-3)، لكنه يصطدم بناد يبحث عن إضافة كأس اليوروبا ليج إلى خزينة ألقابه للمرة الأولى.

وسيعود السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ليكون اللاعب الأهم في يونايتد، والذي سبق وهز شباك أندرلخت سابقا بأربعة أهداف عندما كان محترفا بصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويتصدر “السلطان” هدافي فريقه في البطولة برصيد خمسة أهداف، جنبا إلى جنب مع مهاجم أندرلخت، البولندي لوكاس تيودورتشيك، هداف النادي البلجيكي الذي سبق وتوج بلقب كأس اليويفا لموسم 1982-83.
ومن المنتظر أن يعود الظهير الأيمن أنطونيو فالنسيا لتشكيلة يونايتد، أمام أندرلخت بعدما غاب عن آخر مباراتين في الدوري، بينما تحوم شكوك حول مشاركة الحارس ديفيد دي خيا؛ بسبب الإصابة.
وسيلعب يونايتد، مع تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي، الأحد المقبل، بينما يلتقي قبلها وبعدها مع أندرلخت.

مقالات ذات صله