حصيلة قتلى الجيش التركي في “درع الفرات”

بغداد – متابعة

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن 67 من أفراد الجيش التركي لقوا مصرعهم في عملية “درع الفرات”، كما فقد الجيش السوري الحر أكثر من 500 من عناصره في تلك العملية.

وأكد أردوغان، في خطاب ألقاه أمس أمام حشد من انصاره بولاية شانلي أورفة جنوبي البلاد، أن “عمليات القوات التركية ستستمر خارج حدود البلاد، في حال عدم ابتعاد المنظمات الإرهابية عن المناطق المجاورة للحدود التركية”.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية عن أردوغان قوله: “لن نسمح للمنظمات الإرهابية برفع أعلامها بالقرب من حدودنا، بغض النظر عن اسم التنظيم، سواء كان داعش أو حزب الاتحاد الديمقراطي..أو حزب العمال الكردستاني”.

وقال الرئيس التركي إن “العديد من الدول الغربية والمنظمات الإرهابية، تسعى جاهدة لعرقلة تقدم تركيا وتطورها في كافة المجالات”. مضيفا: “الغرب والإرهابيون، يحاولون دفع الشعب التركي لرفض التعديلات الدستورية التي سيتم الاستفتاء عليها في 16 (من الشهر الجاري)”.

وكان رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، أعلن، في 29 مارس/آذار الماضي، انتهاء عملية “درع الفرات” التي انطلقت في 24 أغسطس/آب 2016، ضد تنظيمات تصفها أنقرة بـ”الإرهابية” شمالي سورية.
وشاركت في عملية “درع الفرات” وحدات خاصة تركية بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي الجوية لمساندة وحدات “الجيش السوري.

مقالات ذات صله