من البحرين الى العراق.. مأساة الكرادة تكشفها كاتبة بحرينة

بغداد_متابعة
صدر حديثاً عن مؤسسة “دار أفكار للثقافة والنشر” في البحرين كتاب ” مأساة الكرادة ” للإعلامية البحرينية فاطمة مبارك .

ويتحدث الكتاب عن استهداف منطقة تجارية تعج بالمتسوقين المدنيين في الأيام الأخيرة من شهر رمضان 2016، حيث تسبب انفجار سيارة مفخخة باندلاع نيران هائلة في الحافلات والمتاجر، نتج عنها استشهاد وإصابة عدد كبير من الأهالي”.

و يقع الكتاب في ١٩٤ صفحة مع إضافة ملحق صور لبغداد والكرادة نهاية الكتاب.

وقالت مؤلفة الكتاب فاطمة مبارك ، “كانت لي زيارة عمل قبل حادث الكرادة في بغداد وخطرت في بالي تأليف كتاب عن العراق وفعلا بدأت الكتابة من اليوم الأول لي في بغداد وكنت اسمية عندما زرت العراق مع الاستمرار ليوم عودتي الى البحرين مع إصراري العودة الى بغداد”.
واضافت , كنت قد عقدت العزم ان يحدث ذلك بحلول شهر رمضان المبارك من نفس العام ،مع الرفض المستمر لمدير العمل او تأجيل الى غير مسمى وكان يقول لي ؛فاطمة ان ذهبتي لن تعودي ؛ وبعد ثلاث اشهر وصلني خبر انفجار الكرادة وحزنت كثيرا وتذكرت ايامي في مجمع الليث ومجمع الهادي اللذان قضيت اوقات تسوقي فيهما “.

وبينت مبارك، انه بعد ثلاثة ايام من الحادثة تعرفت عن شاب عراقي انتشل ٥٠ جثة من داخل المجمعات وبدات في مراسلته والاصرار على توثيق ما حدث في هذا الكتاب .
وفاطمة مبارك عضو أسرة الأدباء والكتاب في البحرين وعضو باتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الأوربي ،خريجة جامعة البحرين قسم آداب لغة عربية دبلوم تربية (2001) .

مقالات ذات صله