موجة من الدعاوى القضائية تلاحق وزير الدفاع وخبراء يجيزون حجز أموال النواب المتهمين

بغداد – الجورنال
رفع عدد من النواب، الاربعاء، دعاوى قضائية على وزير الدفاع خالد العبيدي متهمينه بالقذف والتشهير و”شخصنة” الموقف السياسي بعد الاتهامات التي وجهها اليهم بجلسة الاستجواب الاخيرة.

وقال مكتب رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، انه رفع دعوى قضائية على خلفية الاتهامات التي وجهها العبيدي للجبوري بالفساد في جلسة استجوابه.

واضاف المكتب أن “الجبوري رفع دعوى قضائية في محكمة تحقيق الكرخ ضد خالد العبيدي”، مبينا ان “ذلك جاء بعدما شكل فريقا من المحامين لمتابعة الادعاءات الكاذبة وتضليل الرأي العام والسب والقذف وإهانة مؤسسات الدولة السيادية”.

مشيرا الى “ايمان الجبوري بقدرة القضاء العراقي على الوصول للحقيقة ومعاقبة المذنبين”، مشيرا الى انه “لابد ان يطلع الشعب على حقيقة الاكاذيب التي بثها العبيدي والتي طالت اهم مؤسسة من مؤسسات الدولة”.

وأعلن القضاء العراقي عن تشكيل هيئة تحقيقية في الوقائع التي وردت بجلسة استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي، وتحريك شكوى بالحق العام ضد الاسماء الواردة بالاستجواب.

من جانبها اعلنت النائبة عن التحالف الوطني، عالية نصيف، عن إقامتها دعوى قضائية ضد العبيدي بتهمة التشهير والتسقيط الإعلامي. وذكرت نصيف في بيان لها أن “القضاء العراقي سيكون له القول الفصل في التجاوزات والتشهير والتسقيط الذي صدر عن وزير الدفاع بحقي، وستأخذ الدعوى القضائية مجراها القانوني خلال الأيام المقبلة”.

من جهة أخرى هدد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية والنائب عن تحالف القوى محمد الكربولي، بمقاضاة خالد العبيدي لاتهامه بملفات فساد وابتزاز. وقال الكربولي ان “كيل الاتهامات بدون دليل من قبل وزير الدفاع أثناء جلسة استجوابه، دليل على فشله وتخبطه ومحاولته خلط الأوراق وعدم الاجابة على أسئلة الاستجواب”.انتهى4

مقالات ذات صله