باكيتا الأقرب لتدريب المنتخب الوطني

بغداد – الجورنال
إقترب المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا، من تدريب المنتخب الوطني خلفاً للمدرب راضي شنيشل لقيادة الفريق في المباريات المتبقية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018.

وقال مصدر مطلع في إتحاد الكرة لـ(الجورنال) إن “الاتحاد العراقي بدأ بالفعل اولى خطوات التعاقد مع المدرب الاجنبي لقيادة أسود الرافدين في ماتبقى من مباريات في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018”.

وأضاف أن “الاتحاد وضع المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا، على رأس قائمة المدربين الاجانب المرشحين لقيادة أسود الرافدين في الفترة المقبلة”، مبيناً أن “المدرب البرازيلي يعد الاوفر حظاً لاستلام زمام الامور في الوطني نظراً لخبرته بالكرة الخليجية”.

وتابع المصدر الذي فضل عدم الكشف عن نفسه، أن “إتحاد الكرة يدرك أهمية الاستعداد المبكر لنهائيات كأس آسيا التي ستقام منافساتها في الامارات عام 2019″، لافتاً إلى أن “المباريات الثلاث المتبقية من التصفيات ستكون بمثابة فترة إعداد وتجربة اللاعبين بإشراف المدرب الجديد”.

وبدأ باكيتا مسيرته التدريبية في الخليج العربي حين درب المنتخب السعودي في كأس آسيا عام 2007، ليتجه بعدها الى تدريب نادي الهلال السعودي ثم الغرافة القطري حتى عام 2009، لينتقل لتدريب الريان القطري لموسم واحد ايضاً، ليقود المنتخب الليبي عام 2010، قبل الانتقال الى نادي الشباب الاماراتي ثم العودة الى الغرافة، وفي عام 2015 وقع عقداً مع نادي الزمالك المصري قبل ان تتم اقالته في 4/1/2016.

مقالات ذات صله