مدرب الطلبة يكشف عن أهدافه.. مظفر جبار: نطمح للوصول الى “البيغ 4” وسنقدم الأداء الذي يليق بأسم الأنيق

بغداد – محمد خليل
كشف مدرب نادي الطلبة مظفر جبار، عن هدف نادي الطلبة في الدوري العراقي خلال الموسم الحالي، فيما أكد أن اللاعبين سيبذلون قصارى جهودهم لتقديم الاداء الذي يشرف ويليق بأسم “الانيق”، لافتاً إلى أن الكادر التدريبي يسير على خطى المدرب السابق أيوب أوديشو.

وقال جبار في تصريح خاص لـ(الجورنال) إن “نادي الطلبة يقدم أداءً مميزاً هذا الموسم في الدوري العراقي الممتاز، فبعد ثلاث مباريات، تمكنا من الفوز على البحري وتعادلنا في المباراتين السابقتين أمام كربلاء والطلبة، وبالرغم من التعادلين، فأن الطلبة سيطر على اغلب مجريات المباراتين وصنع العديد من الفرص، ولولا غياب التوفيق لكان الانتصار حليف الانيق”.

وأضاف أن “الطلبة اصبح يخلق العديد من الفرص، وبات بإمكانه الوصول الى المرمى في عديد المرات، وهذا الامر يعد ايجابياً ويدل على قدرة الانيق على الفوز في جميع المباريات، وهذا مانطمح اليه في ماتبقى من المباريات في الدوري العراقي الممتاز”.
وأكد أن “الانيق سيحاول تحقيق اكبر عدد ممكن من النقاط في المباريات المتبقية من الدوري”، لافتاً إلى أن “هدف الطلبة هذا الموسم هو الوصول الى المربع الذهبي “البيغ 4″ في سلم الترتيب، حيث وضع الكادر التدريبي خطة للوصول الى المراكز المتقدمة”.

وفيما يخص المباراة الاخيرة أمام النفط والتي انتهت بالتعادل بهدفين لكل منهما، أكد جبار إن “مواجهة النفط كانت احدى المواجهات الصعبة في الدوري، لان النفط يقدم نتائج ممتازة، بالاضافة الى الاداء الممتاز، وهو يمتلك كادراً تدريبياً مميزاً بقيادة المدرب حسن احمد، وبسبب هذه الامور احتل صدارة الترتيب هذا الموسم”.

واضاف أن “اداء الطلبة تحسن في الشوط الثاني مثل المباريات السابقة، حيث درسنا خطة نادي النفط ومفاتيح لعبه، فهو يمتلك اكثر من حل للفوز على الخصوم، ولديه لاعبون يستطيعون حسم المباريات، لما يمتلكونه من حلول فردية امثال مصطفى جودة ومحمد داود، ولكن تمكنا من الحد منخطورتهم في الشوط الثاني”.

وتابع “الظروف التي مر بها الطلبة في المباراة من غياب 4 لاعبين للاصابة والحرمان، أثرت قليلا على اداء الانيق، ولكن اصرار وعزيمة اللاعبين كانت كبيرة للظفر بنقاط المباراة، ولولا الخطأ في التمركز الدفاعي في الدقائق الاخيرة من عمر المباراة لكنا قد تحصلنا على النقاط الثلاث”.

وفيما يخص الدقائق الاخيرة من المباراة، وماشهدته من احداث بسبب قيام مدرب النفط حسن أحمد بالتلفظ بالفاظ نابية، اكد جبار ان هذا الامر معيب ويجب ان يحاسب عليه.

وقال جبار إن “لا اريد التحدث كثيراً حول هذا الموضوع، ولكن الرياضة بهذه الطريقة، فالمدربين يجب ان يتحلوا بالاخلاق العالية، وحين احتفلت بالهدف الثاني، احتفلت مع اللاعبين والكادر التدريبي المساعد، ولكن مافعله حسن احمد حين اقترب من دكة بدلائنا، تلفظ بالفاظ نابية ولوح بيده مشيراً الينا”.

واوضح بالقول: “نحن نستطيع ان تحدث كثيراً وبإمكاننا ذلك، ولكن يبقى السلوك الرياضي هو الاهم، وبصراحة مافعله حسن احمد هو سلوك مشين، فعلى سبيل المثال في المرحلة الاولى الطلبة سجل التعادل في الدقائق الاخيرة من المباراة، ولكن لم يبدر اي سلوك مشين للمدرب ايوب اوديشو حينها”.

واختتم جبار، حديثه قائلاً: “المدرب المحترف يجب ان لايتلفظ بمثل هذه الالفاظ، وما اطلبه من اتحاد الكرة ان تكون له وقفة ويحاسب المدرب كي لاتتكرر مثل هذه الحالات”.

مقالات ذات صله