الصحة والبيئة تطلق حصة اقليم كوردستان من الادوية والمستلزمات الطبية

بغداد ـ الجورنال
اوعزت السيدة وزيرة الصحة والبيئة  عديلة حمود حسين خلال لقائها الصيدلاني احمد حميد مدير عام الشركة العامة لتسويق الادوية والمستلزمات الطبية بأطلاق حصة اقليم كردستان من الادوية والمستلزمات الطبية والغسلات الخاصة بالكلية الصناعية كاملة والتأكيد على الاسراع برفد المؤسسات الصحية في الاقليم بحصصها الدوائية كاملة وبما يسهم في تعزيز الخدمات الصحية المقدمة لمواطني الاقليم .

كما تم الايعاز خلال اللقاء الاسراع بأطلاق صرف الادوية واعتماد شهادات تحليل الادوية النادرة .

كما تدارست وزيرة الصحة والبيئة مع الوكيل الفني للوزارة  حازم الجميلي سبل الارتقاء بالخدمات الوقائية والطبية والعلاجية المقدمة الى مخيمات النازحين في الموصل والمناطق المحررة في جانبيها الايسر والايمن .

وجرى خلال اللقاء التأكيد على اهمية مضاعفة الجهود المبذولة لتأهيل واعمار المؤسسات الصحية في المناطق المحررة من مدينة الموصل والتي وصلت الى اكثر من اربعة مستشفيات واكثر من 15 مركزا صحيا اضافة المستشفيات الميدانية والعيادات المتنقلة وبمآسيهم في تعزيز واسناد الخدمات الصحية للعوائل النازحة وسكنة المناطق المحررة .
وعلى صعيد متصل التقت الدكتورة عديلة حمود السيدة مدركة احمد محمد عضو لجنة التربية النيابية .

وجرى خلال اللقاء مناقشة تعزيز الخدمات الوقائية والطبية والعلاجية الى المناطق المحررة من مدينة الموصل لاسيما الجانب الايسر والتأكيد على تأهيل واعمار المؤسسات الصحية ومن بينها مركز صحي منطقة الرشيدية ورفده باحتياجاته من الادوية والمستلزمات الطبية والملاكات الطبية والصحية ليقدم خدماته الى العوائل العائدة من النزوح .
كما تابع اللقاء سبل رفد مركز لوكيميا الدم في مستشفى ابن الاثير بالأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بعلاج هذا المرض .

مقالات ذات صله