معركة خصخصة الكهرباء مازالت تدور رحاها جنوبي العراق.. المحافظات: على المالية تحمل 50% من أجور القوائم

حسين فالح- الجورنال

اكد النائب عن كتلة المواطن من محافظة البصرة  حسن خلاطي ان “توفير الخدمات الاساسية للمواطنين وفي مقدمتها الكهرباء يعدّ من اهم التزامات الحكومة تجاه مواطنيها، ونعتقد ان خصخصة قطاع الكهرباء في الوقت الراهن يعد خطوة متسرعة من شأنها ان تزيد الفجوة بين الحكومة وابناء الشعب”.

واضاف خلاطي في بيان “اننا ندعو الى برنامج حكومي وطني مدروس بدقة عالية بحيث يضمن استمرار الخط الوطني ولا يؤثر في ذوي الدخل المحدود وهم الأغلبية من ابناء الشعب العراقي”.

من جانبه شدد النائب عزيز العكيلي على “ضرورة تطبيق قانون خصخصة الكهرباء بانصاف وعدل حتى تكون النسبة متساوية بين المواطن والدولة في موضوع الخصخصة وان تكون الجباية بنسبة 50%على المواطن و50% على وزارة المالية”.

عضو لجنة النفط والطاقة النائب عزيز كاظم علوان العكيلي والذي حضر جلسة خصخصة الكهرباء التي عقدت في  مجلس محافظة ذي قار وبحضور رئيس المجلس حميد الغزي واعضاء مجلس المحافظة ,أكد في الجلسة “ضرورة ان يطبق قانون خصخصة الكهرباء بانصاف وعدل حتى تكون النسبة متساوية بين المواطن  والدولة في خصخصة الكهرباء وان تكون الجباية بنسبة 50%على المواطن و 50% على وزارة المالية  لاستمرار الكهرباء في محافظتنا العزيزة” كما اشار العكيلي الى ضرورة   “الاسراع في مخاطبة الوزارة ومباشرة العمل بذلك”

مقالات ذات صله