تمتّعي ببطن مسّطح في الصيف مع هذه العصائر

متابعة – الجورنال

مع اقتراب فصل الصيف، نريد الحصول على الجسم الرشيق والمثالي. بضعة كيلوغرامات زائدة تظهر في منطقة البطن وغالباً ما يكون من الصعب التخلّص منها. هذا البطن المسطّح الذي تحلمين به لن يحصل إلّا بالتفاني؛ التحكّم بالطعام وتناول المكوّنات الصحّية والتمارين الرياضية. العصائر لها هنا دور مهم أيضاً. فهي مصنوعة في المنزل، منخفضة في السعرات الحرارية، مثالية لعملية الهضم والتمثيل الغذائي، وممتازة في التطهير وإزالة السموم من الجسم. إليكِ وصفات 5 منها:

عصير الحامض والزنجبيل

إنه لأمر مدهش كيف يمكن لبعض المكونات البسيطة الحفاظ على لياقتك وصحتك. لماذا الماء الدافئ؟ لأن الماء الدافئ يساعد على الهضم. اشربيه أول شيء في الصباح وامنحي جهازكِ الهضمي بداية رائعة. الحامض ليس غنياً بالفيتامينات فقط، ولكنه يعمل أيضاً في تطهير الجهاز الهضمي والكبد، ما يساعد على فقدان الوزن. الزنجبيل مطهّر طبيعي ويساعد على بدء عملية التمثيل الغذائي.

عصير الكريب فروت وإكليل الجبل

هذا المشروب يجمع بين العناصر الغذائية التي هي مفيدة لصحتك. عصير الكريب فروت الطازج هو قوة تحتوي على فيتامين C، ما يساعد على إزالة السموم من الجسم وخفض الكوليسترول في الدم. الروزماري أو إكليل الجبل يساعد على إزالة السموم من الكبد، ما يحسن الهضم ويزيد من تدفق الدم.

عصير الخيار والزنجبيل

لطالما استخدم الزنجبيل في الأمور الطبية في العصور القديمة وذلك بفضل قدرته على تعزيز المناعة، والمركبات المضادة للالتهابات، كما يخفف من مشاكل الجهاز الهضمي. الخيار خضار مليئة بمضادات الأكسدة، مضادات الالتهابات، ومكافحة السرطان.

عصير العنب البرّي مع الجزر

اثنان من أفضل مصادر مضادات الأكسدة في مشروب غني واحد؟ ابدئي يومك بطريقة صحّية مع الفواكه والخضار الطازجة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تتوق إليها أجسادنا. للحفاظ على هذا الخصر النحيف، امزجي الحليب غير الدسم أو اللبن مع العنب البرّي والجزر.

عصير الشاي الأخضر والزنجبيل

الشاي الأخضر هو كنز من العناصر الغذائية التي تساعد على تنشيط الدماغ والحد من خطر الإصابة بالسرطان. بالإضافة إلى ذلك، الشاي الأخضر يقلل من امتصاص الدهون من الأطعمة التي نتناولها. امزجيه مع العناصر الغذائية المفيدة والمزيلة للسموم الموجودة في الزنجبيل وتحصلين على عصير  لذيذ، صحّي، ويحتوي على جميع خصائص الحدّ من الدهون في شراب واحد.

 

 

 

مقالات ذات صله