مدرب النفط يكشف أسباب ردة فعله.. وإتحاد الكرة ينتظر تقرير المباراة قبل إصدار أي قرار

الجورنال- محمد خليل

كشف مدرب نادي النفط حسن أحمد، عن سبب ردة فعله في الدقائق الاخيرة من مباراة فريقه أمام نادي الطلبة والتي انتهت بالتعادل الايجابي بهدفين لكل منهما في إطار الجولة السابعة من المرحلة الثانية للدوري العراقي الممتاز لكرة القدم، فيما أكد رئيس لجنة الانضباط في إتحاد كرة القدم طه عبد، أن لجنته ستنتظر التقرير النهائي للمباراة قبل البت في إصدار اي قرار او عقوبة ضد مدرب النفط حسن أحمد.

وقال أحمد في تصريح خاص لـ(الجورنال)، “الجميع يعرف من هو حسن أحمد، وكيف هو سلوكه واخلاقه، ولكن السبب الرئيسي وراء احداث المباراة الاخيرة امام الطلبة، هو وجود اربعة نفرات ظالة من جمهور نادي الطلبة خلف دكة البدلاء الخاصة بنادي النفط، لم يتوقفوا عن شتمي ومسبتي طيلة دقائق المباراة، وحين سجلنا هدف التعادل في الدقائق الاخيرة من المباراة، لم اتمالك نفسي وتوجهت اليهم لأعبر عن غضبي عنهم، وكيف يسبون ويشتمون مدرباً لم يتعرض لهم بسوء”.

وأوضح بالقول أن “هؤلاء واصلوا السب والشتم، ليتدخل الكادر التدريبي ولاعبو النفط وقاموا بتهدئة الوضع، لاتفاجأ بعدها بتدخل عدد من اعضاء الكادر التدريبي واداريي الطلبة وهم يتهجمون علي قائلين: (كيف تسب جمهور الطلبة؟)، واقولها صراحة، أنا لم اتهجم على جمهور الطلبة ولا على الكادر التدريبي، بل كان تهجمي على هؤلاء الاربعة الذين لايحسبون على جمهور الطلبة”.

وتابع أحمد “بعد خروجنا من ارضية الملعب، تعرضنا للسب والشتم وتعرض زجاج حافلة الفريق للكسر، فضلاً عن تعرض سيارات اللاعبين للاضرار”.

أما مدرب الطلبة مظفر جبار، أوضح في تصريح لـ(الجورنال) قائلاً: “لا اريد التحدث كثيراً حول هذا الموضوع، فالمدربين يجب ان يتحلوا بالاخلاق العالية، وحين احتفلت بالهدف الثاني، احتفلت مع اللاعبين والكادر التدريبي المساعد، ولكن مافعله حسن احمد حين اقترب من دكة بدلائنا، تلفظ بالفاظ نابية ولوح بيده مشيراً الينا”.

واوضح بالقول: “نحن نستطيع ان نتحدث كثيراً وبإمكاننا ذلك، ولكن يبقى السلوك الرياضي هو الاهم، وبصراحة مافعله حسن احمد هو سلوك مشين، فعلى سبيل المثال في المرحلة الاولى الطلبة سجل التعادل في الدقائق الاخيرة من المباراة، ولكن لم يبدر اي سلوك مشين للمدرب ايوب اوديشو حينها”.

واختتم جبار، حديثه قائلاً: “المدرب المحترف يجب ان لايتلفظ بمثل هذه الالفاظ، وما اطلبه من اتحاد الكرة ان تكون له وقفة ويحاسب المدرب كي لاتتكرر مثل هذه الحالات”.

وبدوره أكد رئيس لجنة الانضباط العميد طه عبد حلاته لـ(الجورنال) أن “اللجنة تنتظر تقرير مشرف المباراة والمشرف الامني على اعتبار حدوث حالات تجاوز خارج الملعب، وفي الوقت نفسه ننتظر تقرير حكم المباراة، هل كانت اسباب ردة فعل حسن أحمد مرتبطة بأحداث ارضية الملعب او خارجها”.

واضاف “لدينا لوائح غير قابلة للنقاش، وسنطبقها بعد الاطلاع على تقرير مشرف المباراة، بالاضافة الى الصورة ان توفرت، وبعد التأكد من ثبوت تجاوز مدرب النفط، فلن نتردد في إصدار العقوبة على المدرب”.

وأوضح أن “قرار اللجنة سيصدر غداً الاثنين، حيث خصص الاتحاد يوم الاحد للاطلاع على جميع تقارير المباراة ومن ثم مناقشتها بشكل دقيق قبل اصدار العقوبات في اليوم التالي”.

مقالات ذات صله