وزير خارجية البحرين: ترامب يفهم المنطقة أفضل من أوباما

بغداد – الجورنال

قال وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يفهم المنطقة وتهديدات إيران “العدو المشترك للبلدين” بدرجة أفضل من سلفه باراك أوباما.

وقال الوزير في مقابلة مع رويترز أمس، إن بلاده واثقة في أن الإدارة الأمريكية الجديدة ستوضح قريبا مواقفها في السياسة الخارجية.

وتابع الوزير “نحن نرى فهما أكثر وضوحا من جانب البيت الأبيض للتهديدات التي نواجهها هنا في المنطقة وخاصة تلك التي تأتي من الجمهورية الإسلامية.. في السنوات القليلة الماضية كانت توجد سياسة كنا نعتقد أنه من الأفضل لهم تصحيحها ولقد نصحناهم بضرورة تصحيحها”.

وتتهم مملكة البحرين الحكومة الإيرانية بنشر التطرف وتسليح بعض أفراد الأغلبية الشيعية في البحرين، كما تقول دول خليجية أخرى إن أوباما لم يفعل ما يكفي للتصدي لما تراه تدخلا من جانب إيران في البحرين وفي حروب المنطقة.

وأضاف الشيخ خالد بن أحمد “إننا نواجه مشروعا كاملا ولن يتوقف حتى يغير هذا النظام مساره عن الطريقة التي يتبعها الآن، المسيطرة الدينية الفاشية، إلى نظام يستجيب لتطلعات شعبه وعلينا أن ندافع عن أنفسنا حتى نصل إلى هذه اللحظة.”
وتنتقد منظمات مدافعة عن حقوق الإنسان حملة حكومية متزايدة من قبل البحرين منذ حل تكتل المعارضة الرئيسي في البلاد العام الماضي وإلقاء القبض على عدد من أبرز النشطاء والزعيم الروحي للشيعة وإسقاط جنسيته بتهمة الفساد.

مقالات ذات صله