كهرباء كربلاء “غارقة” في 12 مليار دينار تسببت بأضرار لـ1200 مواطن

بغداد – الجورنال
كشف النائب عقيل الزبيدي عضو لجنة النزاهة النيابية عن محافظة كربلاء عن فساد مالي واهدار ما يقارب 12 مليار دينار في مشروع للكهرباء في ناحية الحسينية في محافظة كربلاء ، منبها الى انه قام بتقديم الملف الى لجنة النزاهة وتم اتخاذ اجراء قانوني به لاحالته على القضاء وملاحقة المسؤولين عنه قضائيا.
واضاف الزبيدي ” تبين لي خلال زيارة ميدانية و شكاوى من 1200 مواطن من اهالي الحسينية في محافظة كربلاء عن الاضرار التي لحقت بهم من جراء عدم اكتمال مشروع مغذيات الكهرباء الخاصة بالناحية على الرغم من دفع المستحقات المالية لهذا المشروع.
ونبه الزبيدي الى ” رفع شكوى المواطنين إلى لجنة النزاهة البرلمانية إذ ستتم مناقشتها من قبل خبراء ومستشارين متخصصين للتدقيق في العقود وبعدها ستتم احالتها على وزراة الكهرباء لغرض إكمال الاجراءات القضائية لملاحقة المسؤولين ومحاسبتهم على هدر وضياع المال العام وحرمان الاهالي من الكهرباء”.
ونبه الزبيدي الى ان ” المشروع تم تمويله والمباشرة به منذ عام 2008 وان الموعد المقرر لتسليم المشروع كان في عام 2011 ، الا انه مع الاسف ان الفساد الاداري والمالي تسبب في عدم انجاز المشروع والحاق الاضرار الكبيرة بسكان الناحية”.
واكد الزبيدي انه “سيتابع هذا التحقيق حتى اكمال النتائج واحالة الملف الى الجهات القضائية وتقديم المسؤولين عنه الى القضاء واسترداد الاموال المخصصة للمشروع “.

مقالات ذات صله