التجارة: مستحقات الفلاحين للأعوام السابقة مؤمنة وتوزيع ‎%‎77 من مستحقاتهم للعام الماضي

بغداد ـ متابعة
اعلنت وزارة التجارة عن توزيع ‎%‎77 من مستحقات الفلاحين والمزارعين من ابناء مدينة الموصل لعام 2016 في حين كشفت عن تأمين مستحقات الاعوام السابقة وتوزيعها حال توفر الرصيد المالي .

وقالت الوزارة في بيان لها بان عمليات التدقيق التي اجريت من ديوان الرقابة المالية وجهاز الامن الوطني لأليات التسويق والتسلم تم استكمالها ولم تعد هناك مشكلة تذكر في دفع المستحقات للفلاحين والمزارعين للأعوام السابقة خاصة وان الوزارة استكملت توزيع ‎%‎77 من المستحقات لعام 2016 نتيجة توفر التخصيصات المالية من قبل وزارة المالية.

بيان الوزارة اوضح استكمال جميع الاجراءات الادارية والفنية لمعاملات الفلاحين والمزارعين المسوقين لمحصول الحنطة في الموصل وسيتم توزيع هذه المستحقات حال وجود التخصيص المالي للأعوام السابقة .

واشار البيان بان وزارة التجارة اعلنت بدء الموسم التسويقي لمحصول الحنطة في محافظات الوسط والجنوب ومن المؤمل الاعلان عن خطة التسويق للمحافظات الشمالية ووفق الخطة الزراعية التي تم اعدادها بالتنسيق مع وزارة الزراعة والجهات ذات العلاقة وهي توفر دعما حكوميا للمزارعين والفلاحين من خلال اسعار مدعومة وفي إطار برنامج يتم فيه الاعتماد على المنتوج الوطني في تأمين سلة الغذاء ومادة الطحين على وجه الخصوص.

مقالات ذات صله