سان جيرمان يتربع على عرش كأس الرابطة للمرة السابعة في تاريخه

بغداد – متابعة

أكّد باريس سان جيرمان هيمنته على لقب كأس الرابطة الفرنسية عقب التتويج للمرة الرابعة توالياً والسابعة في تاريخه بفوزه العريض على متصدر “ليغ 1” موناكو بنتيجة (4-1) امس الاول السبت في المباراة النهائية.

على ملعب ليون، جاءت أهداف الباريسيين بفضل الألماني جوليان دراكسلر (4)، والأرجنتيني أنخيل دي ماريا (44) والأوروغواياني إدينسون كافاني من ثنائية (54 و90)، في حين بصم توماس ليمار على هدف فريق الإمارة الوحيد في هذا النهائي (27).
وحرم فريق العاصمة منافسه من إحراز لقبه الأول على الإطلاق منذ عام 2003 حين توّج بطلاً لمسابقة كأس الرابطة بالذات.
من جهة أخرى، جسّد صدام الفريقين في نهائي المسابقة منافستهما الشرسة على لقب الدوري هذا الموسم، حيث يتصدر موناكو الساعي إلى لقبه الأول منذ عام 2000 والثامن في تاريخه، الترتيب بفارق 3 نقاط أمام باريس سان جيرمان بطل الأعوام الأربعة الأخيرة.

بهذا التتويج الجديد يعمّق سان جيرمان الهوّة مع أقرب ملاحقيه في أرشيف الفائزين بهذه المسابقة إلى 4 ألقاب كاملة، ويليه بـ 3 ألقاب ثلاثي، هو أولمبيك مرسيليا وبوردو وستراسبورغ.

بهدفه الشخصي الثاني في نهائي اليوم والذي أنهى به مهرجان “الرباعية” لسان جيرمان، وقّع القناص كافاني على هدفه الـ40 في 40 مباراة خاضها هذا الموسم في جميع المسابقات.

ورفع أوناي إيمري المدير الفني لباريس سان جيرمان راية التحدي، بعدما قاد الفريق للتتويج بكأس الرابطة بفوز كبير على موناكو، حيث صرح قائلاً: “أكدت قبل اللقاء أن التتويج بهذا اللقب ضروري للغاية لي وللاعبين وكذلك الجماهير، لأن باريس سان جيرمان، فريق اعتاد على الفوز بالبطولات في السنوات الأخيرة”.

وأضاف المدرب الإسباني: “كما أن حصد اللقب على حساب موناكو إنجاز آخر، لأنه فريق قوي هذا الموسم، وقدم عروض مميزة، والفوز عليه مؤشر لقوة سان جيرمان، ويشير لمدى تطور مستوانا”.
وبدوره أبدى ليوناردو جارديم المدير الفني لنادي موناكو الفرنسي حسرته بعد الهزيمة الكبيرة أمام باريس سان جيرمان، وصرح عقب المباراة قائلاً:

“انتهى كأس الرابطة، هدفنا كان الفوز بالبطولة وليس فقط المشاركة، ولكن أغلب لاعبي فريقي يلعبون نهائي لأول مرة، في المقابل يملك لاعبو باريس خبرة كبيرة في مثل هذه المناسبات”.
يذكر أن موناكو يتصدر جدول الدوري الفرنسي متفوقًا على العملاق الباريسي بثلاث نقاط فقط قبل 8 جولات من نهاية المسابقة.

مقالات ذات صله