تخلي عن مساحيق التجميل.. النجمات العالميات يستخدمن المواد الطبيعية

متابعة – الجورنال

تقفي بعد اليوم أمام المرآة وقتاً طويلاً لتضعي مساحيق التجميل؛ لكي تُخفي آثار الإرهاق أو الهالات السوداء؛ لأن معظم هذه الأدوات لها على بشرتك العديد من الآثار السلبية، هيا بنا نتعرف على نماذج لنساء شهيرات استبدلن بمواد التجميل الصناعية مواد طبيعية.

استخدمت مارلين مونرو “ملح البحر” للحفاظ على بشرتها، وذلك لأنه يعمل على تقشير الجلد التالف لتصبح البشرة، مع قليل من التدليك، متوهجةً وأكثر نضارة.

كما عملت على تبييض أسنانها باستخدام خميرة الخبز التي يضاف إليها الليمون والنعناع لتكوين عجينة مفيدة لتبييض الأسنان، وكانت تستخدمها مرتين في الأسبوع.

أما البشرة، فكانت تستخدم لها “قناع الفراولة”، وساعدها ذلك على إضافة اللون الوردي لبشرتها، ولإخفاء هالات الوجه فكان “سحق النعناع” هو الطريقة المثالية بالنسبة لها.

أما الآن، فالعديد من الممثلات أيضاً عُدْنَ إلى اللجوء للمواد الطبيعية؛ حيث إنها بلا آثار جانبية ضارّة وتضفي لهن نضارة دوماً، في الأمثلة التالية سنتعرف عليها.

مادري ديكيست، تلجأ إلى خزانة مطبخها وتؤمن بالقصص القديمة حول مدى فائدة الزيت للشعر، بمزج زيت الزيتون وزيت الخروع بنسب متساوية وتدليك فروة رأسها، وتفضل أيضاً البلسم منزلي الصنع بالمايونيز والموز.

أما عن “سندريلا الدراما التركية كما يُطلق عليها” سيبل جان، فأكدت، في اتصال هاتفي مع صحيفة “خبر تورك” يوم 20 ديسمبر/كانون الأول 2010، أنها فقدت خلال شهرين 15 كغم، وتعتزم التخلص من 10 كغم أخرى في الأيام المقبلة، وذلك كله بفضل “شوربة الكوسا”.

هيا عبد السلام ممثلة كويتية تحمل لقب “فاتن حمامة الخليج”، تقول إن سر نضارة بشرتها هو أنها تشرب مساء كل يوم، كوب حليب، مما يساعدها كثيراً في الاستمرار بشكلها النضر.

أما عن فتاة بوليوود “هيا ماليني”، فتحافظ على شعر صحي وناعم الملمس بعلاجات الزيت الساخن للشعر، وتدليك فروة الرأس باستخدام “زيت جوز الهند “للمعان، وللتخلص من قشرة الرأس”.

وتروي أيضاً سلمى حايك، أن “شوربة الكوارع” هي سر نضارة بشرتها، وأنها بديل عن “حقنة البوتوكس”، وأن مكونات الشوربة هي مكونات الحقنة نفسها ولكنها طبيعية

الممثلة البريطانية الهندية تتبع نهجاً مختلفاً بعض الشيء في الحفاظ على نضارة بشرتها، فتستخدم توت الأكاي وتعمد إلى شرب عشبة القمح يومياً والشاي الأخضر المخالف لكسر عادة شرب القهوة.

مقالات ذات صله