الصحة :مستمرون بتقديم الدعم والاسناد والخدمات الطبية لأهالي نينوى

بغداد ـ سعاد التميمي

تواصلت الخدمات الطبية والصحية المقدمة من قبل وزارة الصحة ودائرة صحة نينوى ودوائر صحة المحافظات لمواطني محافظة نينوى في جميع المناطق المحررة مع تقديم الدعم والاسناد الطبي للقوات المسلحة والحشد الشعبي .

صرح بذلك مدير اعلام وزارة الصحة الدكتور احمد الرديني ومن خلال الفريق الاعلامي الموفد من قبل الوزارة الى مدينة الموصل ومناطق نينوى حيث تابع وبشكل مكثف هذه النشاطات خلال الساعات القليلة الماضية .

واشار مدير عام دائرة صحة نينوى الدكتور ليث عبد العزيز حبابة الى حصيلة الخدمات الاخيرة المقدمة من قبل مستشفيات ابن الاثير والسلام في الموصل ، ومستشفى الحمدانية بتقديمها الخدمات الصحية لأكثر من ( 2000 ) مراجع يوميا في استشارياتها فضلا عن الحالات في ردهات الطوارئ ، اذ تجرى يوميا (150) عملية جراحية تحت التخدير العام في هذه المستشفيات فضلا عن العمليات الجراحية الصغرى .

وتزامنت هذه الخدمات مع توفير جميع الادوية العامة وادوية الامراض المزمنة والادوية المنقذة للحياة في هذه المستشفيات والمؤسسات الصحية كافة اذ تم توزيع الوجبات الدورية لأدوية الامراض المزمنة لجميع مواطني المحافظة من خلال المؤسسات الصحية رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها المحافظة حيث تواصلت الخدمات الطبية والصحية في جميع المحاور حملات الرقابة الصحية على مصادر المواد الغذائية والمياه وحملات المتابعة للموقف الصحي وتنفيذ حملات التلقيح ضد الامراض الانتقالية ، وحملات التبرع بالدم لتوفير الرصيد الكافي والاحتياطي لجميع الحالات المرضية لاسيما الثلاسيميا .

واكدت الملاكات الطبية والصحية لوزارة الصحة وصحة نينوى ودوائر صحة المحافظات بتواصلها الدائم وعلى مدار الساعة في تقديم خدماتها لمواطني محافظة نينوى وللقوات الامنية والحشد الشعبي الابطال .

 

مقالات ذات صله