عبطان يصف رفع الحظر عن العراق بـ”قضية العرب”

بغداد – الجورنال

وصف وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، مسألة رفع الحظر عن الملاعب العراقية بـ”قضية العرب”، فيما قدم شكره الى رئيس المجلس الأعلى للرياضة في مملكة البحرين، رئيس اللجنة الأولمبية الشيخ ناصر بن حمد، ورئيس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم، للاهتمام البالغ وحفاوة الاستقبال للوفد العراقي خلال زيارته الى مملكة البحرين.

وقال عبطان في بيان إطلعت عليه (الجورنال): “لقد شعرت بأنني وسط اهلي وإخوتي، وان الاصرار واضح من الاشقاء على دعم العراق ليس رياضيا فحسب بل في جوانب عدة، وان قضية رفع الحظر أصبحت قضية العرب والبحرين قبل ان تكون عراقية”.
وأضاف: “إرسال الخبرات الرياضية الآسيوية الى العراق وإقامة الدورات التطويرية والتدريبية وتأهيل الإدارات العراقية فيما يخص تنظيم المباريات والفعاليات الرياضية، ستكون أولى الخطوات الفعلية باتجاه تعاون ودعم الاتحاد الاسيوي لكرة القدم للعراق، كما ستكون زيارة الشيخ سلمان للعراق بمثابة خطوة الاولى لرفع الحظر عن الكرة العراقية”.

وتابع ان “اللقاء بالشيخ ناصر بن حمد والاستقبال الذي وجدناه، أكد عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين والأواصر التي نرتبط بها، كما ان حضور الشيخ سلمان بن ابراهيم والوزير هشام الجودر فتح باباً واسعاً من اجل علاقات رياضية واسعة بين البلدين، ولاسيما ان الاتحاد البحريني عبر رئيسه الشيخ علي بن خليفة أعلن موافقته على اللعب في العراق وستكون مباراة البحرين والعراق هي الاولى في الملاعب العراقية بعد رفع الحظر”.

وأكد الوزير وفقاً للبيان، أن “رفع الحظر عن الكرة العراقية أصبح ملفاً عربياً سيديره ابنائه العرب وينتظر البشرى من اشقائه”، موضحاً أن “العراق يتهيأ من الآن لاستقبال الاشقاء والاصدقاء في مباريات ودية ورسمية”.

مقالات ذات صله