مندوب آسيوي في العراق لدراسة إمكانية رفع الحظر

متابعة – الجورنال

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن رئيسه الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة سيرسل مندوباً للعراق للاطلاع على ما يحتاجه لاستضافة المباريات الدولية مع زيادة المطالب برفع الحظر عن الملاعب العراقية.

وقال موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على الإنترنت إن “زيارة مندوب الشيخ سلمان للعراق تأتي تمهيداً لتوفير وسائل المساعدة الممكنة من الاتحاد للجانب العراقي”.

وأبدى الشيخ سلمان ارتياحه لنتائج زيارة لجنة تابعة للاتحاد الدولي (الفيفا) إلى العراق الشهر الماضي للاطلاع على مدى جاهزية ملاعبه لاستضافة المباريات الدولية.

ومن المقرر أن ترفع هذه اللجنة تقريرا للفيفا الذي من المنتظر أن يصدر قرارا خلال اجتماعه السنوي في البحرين في مايو/ آيار المقبل.

زيارة وفد تأتي نتيجة للقاء وزير الشباب والرياضة، عبدالحسين عبطان، الجمعة الماضية، برئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشيخ سلمان بن إبراهيم، في العاصمة البحرينية المنامة.

حيث بحث عبطان مع بن إبراهيم ملف رفع الحظر عن الملاعب العراقية في ضوء الاستعدادات التي تقوم بها الوزارة ومساعيها الطموحة في إنجاز المشاريع الاستراتيجة والاهتمام بالبنى التحتية.

وأوضح عبطان أنه “لمس انطباعا إيجابيا من لجنة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، التي زارات ملاعب المدينة الرياضية في البصرة وملعب كربلاء الدولي وملعب أربيل، واطلعت على حجم الجهد المبذول الذي سيسهم في تعزيز مطالب العراق المشروعة في اللعب على أرضه وبين جمهوره”.

مقالات ذات صله