نائب يكشف المستور: “للأسف” الأميركيون يتحكمون بالعمليات العسكرية ويهرّبون الدواعش!

بغداد – الجورنال

اتهم النائب عن كتلة صادقون القيادي في حركة عصائب اهل الحق الولايات المتحدة بتعطيل العمليات العسكرية في الموصل وخاصة تحرير قضاء تلعفر.

واكد حسن سالم “ان هيئة الحشد التقت مرارا القائد العام للقوات المسلحة وهم على أهبة الاستعداد وتم الاتفاق على المحور الغربي كمنطقة عمليات للحشد”.

واضاف ان التأخير في تحرير تلعفر يقف خلفه الجانب الاميركي الذي يتحكم بقرار تحرير اي منطقة والتجارب كثيرة، مشيرا الى اننا كنا على مقربة من تحرير تكريت ثم توقفنا لمدة شهر، حينما كانت هناك قيادات داعشية محاصرة في تكريت قام الطيران الاميركي بنقل هذه القيادات الى مناطق اخرى.

واواضح ان الاميركيين لا يريدون انتهاء المعركة او نهاية داعش ويهدفون الى وجود اكبر او وجود بري ومن ثم تأسيس قواعد مستقبلية لهم، ولو كان التحرير بيد الحشد لاستطاع تحريرها باقل من السقف الزمني الذي نراه.

وكشفت صحيفة “ميليتاري تايمز” الأميركية٬ أن عددا غير محدد من عناصر الجيش الاميركي يتجه إلى شمال العراق للمشاركة في معركة الموصل.

وذكرت الصحيفة أن “القوات الاميركية تعود الى الفرقة المجوقلة 82 المحمولة جوا وتحديدا اللواء الثاني القتالي في قاعدة فورت براغ الذي يقع مقره في ولاية كاليفورنيا”.

مقالات ذات صله