لا تهملي بشرتكِ مع اقتراب فصل الصيف! “نواعم” تنصحكِ

بغداد – متابعة

صحيح أنّ فصل الربيع لم يبدأ بعد، لكننا نعيش في منطقة تتميز بحرارتها المرتفعة وشمسها القويّة. ومع اقتراب فصل الصيف، تميل بشرتنا الى المعاناة من الجفاف أو التعرّض الكثيف لأشعة الشمس. المفتاح هنا هو إبقاؤها رطبة والأهمّ من ذلك، منتعشة. مستحضرات ومستلزمات صغيرة تصنع فرقاً كبيراً. لا تفوّتي نصائحنا:
أبقي بشرتكِ رطبة
في هذا الفصل، تميل بشرتنا الى الجفاف وتصبح خشنة ومن المحتمل أن تطوّر البثور والحبوب. ننصحكِ هنا بحمل زجاجة من الماء لديكِ دائماً وتأكدي من الشرب باستمرار.
أمّا من ناحية المستحضرات، فاخترنا لكِ الأحدث في عالم العناية بالبشرة:
Revitalizing Hydrating Serum الجديد من La Mer. هذا السيروم مستوحى من توازن رطوبة الأرض، وقد طُوّر للحصول على غلاف جوّي مصغر من الترطيب الدائم المستمرّ الذي يغمر البشرة بالترطيب لتعزيز عملية الشفاء الطبيعي فيها، فتنشط البشرة وتزداد حيويتها مع كل قطرة.

Sorbet Water Essence من مجموعة Life من ديور: تُقدّم ديور لأول مرة تركيبة واحدة استثنائية بثلاث خصائص مفيدة للبشرة، حيث تجمع هذه التركيبة بين السيروم المركّز المرطب وتأثير اللوشن في تنظيف وتنعيم البشرة والتقشير الذي يُساعد على إشراق وتفتيح الوجه. وبوضع هذه التركيبة الفريدة ستجدين بشرتك تشعّ بالنضارة والجمال.

حمي نفسكِ من الشمس
اجعلي من الواقي الشمسي المنتج المقدّس في هذا الفصل و نحن نعني ما نقول! لا تخرجي من منزلكِ من دون أن يرافقكِ في حقيبتكِ. اختاري الواقي الذي يحتوي على SPF عالٍ بما يكفي لحماية بشرتكِ من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة و طبّقيه كلّ ساعتين إن كنتِ تتعرّضين للشمس مباشرةً.

الأقنعة
أنواع عديدة من الأقنعة متوفرة اليوم بين يديكِ. يمكنكِ أن تختاري التركيبات التي تناسبكِ أو صنعها في المنزل. أقنعة الطين مثلاً تعدّ كمبرّدات طبيعيّة و رائعة كما تساعدكِ أيضاً على إزالة أيّ تصبّغات في بشرتكِ لا سيّما تلك التي سببها أشعّة الشمس. احصلي على قناع طينٍ جيّد و يمكنكِ مزجه مع الليمون و قليل من الماء و طبّقيه على وجهكِ. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهكِ بالماء البارد.

مقالات ذات صله