البرلمان يكتفي باستضافة الحيالي.. التستر على مليارات الدولارات بذمة إيطاليا.. مقابل “إكرامية” للسكوت!

بغداد – الجورنال

كشف مصدر مطلع ،  الاربعاء، ان مديونية ايطاليا للعراق بلغت مليارات الدولارات من جراء صفقة بناء قطع بحرية عسكرية تم توقيعها منذ زمن النظام المباد، مشيرا الى ان الحكومة العراقية الحالية على علم بهذه المبالغ ولكنها تتستر عليها مقابل مبالغ مالية.

وقال المصدر ان ” مديونية ايطاليا للعراق بلغت مليارات الدولارات من جراء صفقة بناء قطع بحرية عسكرية تم توقيعها منذ زمن النظام المباد”، مبينا، ان”التعاقد كان مع شركة “فنكنتيري الإيطالية” ذات القطاع المشترك”. واضاف ، ان” العراق قد سلم إيطاليا 1.5 مليار دولار من دون ان يتسلم اي قطعة بحرية”، كما تعاقد على طائرات اوكستا”.

وتابع ، ان “هذه القضية ما زالت تأخذ مجاراها قانونياً لاسترجاع تلك الاموال” ، مشيرا الى ان “الحكومة العراقية خلال هذه المدة اوعزت الى شخصية عسكرية بمتابعة الموضوع الا انه تكتم عليها، بعد ان تسلم مبالغ مالية لاخفاء التفاصيل” حسب قول المصدر.

وكانت لجنة الامن والدفاع النيابية، استضافت أمس الاربعاء، وزير الدفاع عرفان الحيالي ومجموعة من ضباط ركن الوزارة. وذكر مصدر في اللجنة ، ان “الامن النيابية استضافت وزير الدفاع وضباط ركنه للاطلاع على رؤيته في إدارة الوزارة للمرحلة المقبلة”.واضاف، ان “الاستضافة جاءت ايضاً بشأن معالجاته للقضاء على ملفات الفساد والآلية التي بموجبها سيقوم ببناء المؤسسة العسكرية وبعض الأمور الأخرى”.

مقالات ذات صله