سامسونج تعتزم التخلي عن قارئ البصمة في أجهزتها المستقبلية

بغداد – الجورنال

تعتزم شركة سامسونج التخلي عن استخدام مستشعر لقراءة بصمة الأصابع في أجهزتها الذكية مستقبلا، على أن تستبدل هذه التقنية بتقنيات أخرى بديلة مثل تقنية التعرف على الوجوه، وتقنية مسح قزحية العين.

وزعم حساب مهتم بأخبار سامسونج على شبكة تويتر الاجتماعية أن موظفين لدى الشركة قد ناقشوا خططا للتخلي عن مستشعر قراءة بصمة الأصابع، وذلك بسبب اعتقادهم بأنها تقنية قديمة مقارنة ببقية تقنيات الأمن المعتمدة على القياسات الحيوية.

وأكدت تقارير إخبارية سابقة واردة عن سامسونج، أن قيام الشركة بتغيير مكان مستشعر قراءة بصمة الأصابع إلى الجهة الخلفية في هاتفيها المنتظرين جالاكسي إس 8 وجالاكسي إس 8 بلس، يعد تمهيدا للتخلي عن هذه التقنية نهائيا.

وأشارت تقارير إلى أن سامسونج نقلت مستشعر البصمة إلى الجهة الخلفية لدفع المستخدمين لاستخدام تقنيات الأمان البديلة في الهاتفين بشكل أكبر، حيث ينتظر أن يزود الهاتفين بتقنية لمسح قزحية العين، وتقنية أخرى للتعرف على الوجوه.

وكانت وسائل الاعلام الكورية الجنوبية قد نقلت على لسان أحد مسؤولي سامسونج تصريحات يؤكد فيها كفاءة تقنيات الأمن الحيوية الجديدة التي ستتوافر في هاتف شركته الرئيسي القادم هذا العام، جالاكسي إس 8.

Watch Full Movie Online Streaming Online and Download

مقالات ذات صله