الغيابات تضرب القوة الجوية.. باسم قاسم: الإصابات والارضية السيئة لن توقف طموحنا بالفوز على الوحدة السوري

بغداد – محمد خليل

أكد مدرب نادي القوة الجوية باسم قاسم، أن الاصابات التي يعاني منها الفريق وارضية الملعب السيئة لن توقف طموح الصقور بالفوز على نظيره الجيش السوري في كأس الاتحاد الآسيوي، فيما اشار إلى أن المدافع سعد ناطق سيغيب عن المباراة بسبب عملية جراحية.

وقال قاسم لـ(الجورنال) إن “فريق الوحدة السوري فريق مثابر ولن يكون بالخصم السهل، حيث تمكن من احتلال صدارة المجموعة بعد تحقيقه فوزين متتاليين على الحد البحريني والصفاء اللبناني، لذلك فنحن ندرك صعوبة المباراة”.
وأضاف أن “القوة الجوية يعاني من الغيابات التي اثرت على كثيراً على اداء الفريق، حيث نعاني من غياب اللاعب محمد جفال بسبب وفاة والده وكذلك اسامة علي لظروف عائلية وزاهر ميداني وهمام طارق بسبب الاصابة، وكذلك المحترف النيجيري موسى كبيرو لاسباب إدارية”.

وتابع أن “المدافع سعد ناطق تعرض لوكعة صحية نقل على اثرها للمستشفى، حيث اضطر لإجراء عملية جراحية لإزالة الزائدة الدودية، وبالتالي انضم الى قائمة الغائبين عن المباراة وهذا سيسبب لنا مشكلة كبيرة لان دكة البدلاء لن يتواجد فيها سوى ثلاثة لاعبين فقط”.

وأوضح أن “الغيابات لن تكون العائق الوحيد امام الصقور، فأرضية ملعب صيدا السيئة ستشكل عائقاً آخر للاعبي الفريق، ولكن يبدو أن الفريق السوري قد اعتاد على هذه الارضية ولن يستبدلها بملعب آخر”.
واكد بالقول: “كثفت من الوحدات التدريبية للاعبين، إذ اجرى اللاعبون تدريبات صباحية ومسائية خلال الايام القليلة الماضية كي يتاقلموا مع الادوار الجديدة التي طلبتها منهم وكذلك ليعتاد اللاعبين الجدد على اللعب مع زملائهم”.

ولفت إلى ان “هذه الصعوبات لن توقف طموح القوة بتحقيق الفوز في المباراة وبالتأكيد فأن خطف النقاط الثلاث سيمنحنا صدارة المجموعة وهذا مانسعى لتحقيقه لإكمال مشوار الدفاع عن اللقب حتى الرمق الاخير من المنافسة”، معرباً عن “امله بأن يوفق الصقور في المباراة والعودة بالانتصار الى بغداد”.

فريق القوة الجوية أكمل معسكره التدريبي في العاصمة القطرية الدوحة بعد نهاية مباراته امام الحد البحريني والتي انتهت بفوز الصقور بهدفين لهدف في السادس من الشهر الحالي، حيث اوضح قاسم ان سبب ذلك للحفاظ على لياقة اللاعبين قبل مباراة الوحدة.
وتوجه الصقور الى بيروت يوم السبت الماضي واجرى مرانه فور وصوله استعداداً لمباراة اليوم، حيث كانت تدريبات الفريق مكثفة للغاية بواقع حصتين تدريبيتين في اليوم الواحد.

فريق الصقور يستقر في وصافة ترتيب المجموعة الثانية، حيث يملك في جعبته 4 نقاط جمعها من تعادل سلبي امام الصفاء اللبناني وفوز بهدفين لهدف امام الحد البحريني، فيما يحتل الوحدة السوري صدارة المجموعة بعد ان حقق العلامة الكاملة بفوزه على الحد بهدف نظيف وعلى الصفاء بهدفين دون رد.
ويحتل القوة الجوية المركز السادس في الدوري العراقي الممتاز وبرصيد 39 نقطة، ولديه 4 مباريات مؤجلة وفي حال حقق الانتصار فيها سيحتل صدارة الترتيب.

ويحسب للمدرب باسم قاسم بانه قاد الفريق الى بر الامان بالرغم من الاصابات والظروف التي احاطت القوة الجوية في الفترة الماضية، وتمكن من استعادة نغمة الفوز بعد سلسلة التعادلات، ولم يهزم القوة الجوية في الدوري العراقي حتى الان، سوى في مباراة واحدة امام فريق النجف.

مقالات ذات صله