الشرطة والنفط يتقاسمان الصدارة والميناء يعود للانتصارات من بوابة السماوة

محمد خليل – الجورنال

واصل فريقا الشرطة والنفط صدارة ترتيب الدوري العراقي الممتاز بعد تعادلهما سلبياً في المباراة التي اقيمت على ملعب الشعب الدولي، فيما عاد الميناء الى سكة الانتصارات بفوزه على السماوة بهدفين نظيفين، وسقط نفط الوسط في فخ التعادل امام فريق الكرخ في ابرز مباريات الجولة الـ22 من دوري النخبة لكرة القدم.

التعادل السلبي فرض نفسه على المواجهة التي جمعت الشرطة وضيفه النفط في إطار الاسبوع الـ22 من الدوري العراقي لكرة القدم، حيث ابقى الفريقان على الصدارة وفي رصيد كل منهما (44 نقطة)، ولم ينجح أي منهما في فض الشراكة، إذ لم ترتقِ المباراة للمستوى المأمول من الفريقين المتصدرين، وظهر التوجس على الفريقين، طوال شوطي المباراة.

الفريقان لعبا بتكتيك مغلق، طغت عليه الصبغة الدفاعية، إذ بدأ الشوط الأول مملاً روتينيًا، وظهر الاقتناع على الفريقين بنتيجة التعادل مع نهاية الشوط الأول.

ولم يتغير الحال في الشوط الثاني، ليستمر الأداء بذات العقم الهجومي باستثناء محاولات خجولة من الفريقين.

ويحتل الشرطة والنفط الصدارة بـ44 نقطة (من 22 مباراة)، وفي المركز الثالث نفط الوسط بـ42 نقطة (20 مباراة)، والزوراء 41 نقطة (من 20 مباراة)، والقوة الجوية 39 نقطة (من 18 مباراة).

وفي مواجهة اخرى، استعاد فريق الميناء نغمة الانتصارات بعدما حقق فوزا مهما على ضيفه السماوة بهدفين دون رد في افتتاح الجولة الـ22 من الدوري الممتاز.

محمد شوكان افتتح التسجيل للميناء في الدقيقة 29، بعد أن تلقى تمريرة بينية ذكية من حسين عبد الواحد لينفرد بالحارس ويسكنها الشباك، ليضاعف حسام مالك النتيجة للسفانة، بعد تلقيه تمريرة عرضية من حسين فلاح ليكملها برأسه داخل الشباك محرزا الهدف الثاني في الدقيقة 41.

ولم تتغير نتيجة المباراة في الشوط الثاني، ليحقق فريق الميناء 3 نقاط جديدة، بينما تستمر معانات فريق السماوة، الذي عجز عن تحقيق الفوز في 22 مباراة.

وبهذا الفوز رفع الميناء رصيده إلى النقطة 40 ليصل إلى المركز الخامس بشكل مؤقت، بينما تجمد رصيد السماوة عند النقطة 9 في المركز الأخير.Watch Full Movie Online Streaming Online and Download

وفي مواجهة ثالثة، سقط نفط الوسط، في فخ التعادل الايجابي بهدف لمثاه أمام الكرخ، في إطار مباريات الجولة ذاتها.

الكرخ تقدم أولاً عبر ورد سلامة، إلا ان نفط الوسط أدرك التعادل عبر فرحان شكور، ليرفع نفط الوسط، رصيده إلى 43 نقطة، ويرتقي للصدارة بجانب الشرطة والنفط، فيما رفع الكرخ رصيده إلى النقطة 13، ويرتقي للمركز الـ17.

وفي مباراة أخرى، حسم التعادل السلبي مباراة النجف، وضيفه نفط ميسان، حيث عجز الفريقان عن التسجيل، ويكتفي كل منهما بنقطة واحدة، ورفع النجف رصيده لـ36 نقطة، في المركز السابع، بينما رفع نفط ميسان، رصيده للنقطة 26 بالمركز العاشر.

وحقق البحري، فوزًا كبيرًا على مضيفه الحسين (4-2)، حيث تمكن البحري، من قلب الطاولة على فريق الحسين بعد ان انتهى الشوط الأول بتقدم فريق الحسين بهدف دون رد، حيث سجل البحري، 4 أهداف الشوط الثاني، ليرفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز الـ15، فيما تجمد رصيد الحسين عند 13 نقطة، في المركز 16.

وحقق أمانة بغداد، فوزًا كبيرًا على الحدود، بثلاثة أهداف دون رد، ليقفز مركزين إلى الأمام، ويصل للمركز السابع، بـ36 نقطة، فيما بقي الحدود بالمركز 13، برصيد 21 نقطة.

مقالات ذات صله