نائب: وزير التجارة يرفع شعار.. إجازات المطاحن في خدمة إفشال الاستجواب النيابي

بغداد – الجورنال

اتهم النائب عن ائتلاف دولة القانون “علي البديري”، الاثنين، وزير التجارة وكالةً “سلمان الجميلي” بالعمل على “إغراء” نواب بمنحهم إجازات مطاحن لدعمه في استجوابه المزمع إجراؤه في البرلمان، مبيناً أن المحافظات بدأت تستغيث من حجم الموافقات التي تصل إليها لفتح مطاحن جديدة “خارج الضوابط”.

وقال “البديري إن “وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي يقوم بالتحرك على أعضاء البرلمان لإغرائهم على مساندته لإفشال الاستجواب المعد ضده مع اقتراب موعده”، موضحاً أن “الجميلي يعمل على إغراء النواب بمنحهم إجازات مطاحن مقابل دعمه في الاستجواب”.

وأضاف “البديري”، أن “هناك كتباً رسمية سابقة تشير إلى أنه لا يمكن فتح مطاحن جديدة لأن الموجود حاليا يغطي الحاجة وبنسب عالية ووفرة الفائض تجاوزت الـ 85%”، مبيناً أن “المحافظات بدأت تستغيث من حجم الموافقات التي تصل إليهم لفتح مطاحن جديدة خارج الضوابط”.

وتابع، أن “هناك كارثة كبيرة في حال نجح الوزير باستمالة كل نائب إلى جانبه مقابل فتح مطحنة جديدة”، منوهاً بأن “هناك كتباً رسمية من المحافظين يؤكدون فيها عدم حاجتهم لفتح مطاحن وعلى الرغم من كل هذا فإن الوزارة ماضية بمنح تلك الإجازات ضمن مساومات وإغراءات لإفشال الاستجواب”.

مقالات ذات صله