القيثارة الخضراء يتطلع لمواصلة عزف الحان الانتصار أمام البحري الساعي لتفجير المفاجآت

محمد خليل- الجورنال

يتطلع فريق الشرطة، الاحد، الى تحقيق الفوز الثالث على التوالي حين يواجه فريق البحري على ارضية ملعب الزبير في إفتتاح الجولة الثالثة من المرحلة الثانية للدوري العراقي الممتاز لكرة القدم.

 

فريق القيثارة الخضراء استعاد قوته وتمكن من العودة الى سكة الانتصارات بعد تذبذب نتائجه في الآونة الاخيرة، حيث فاز في اخر مواجهتين على فريقي الطلبة والحسين بينتجة هدف نظيف.

مدرب الفريق محمد يوسف اوضح أن “الشرطة يبحث عن الثلاث فقط بغض النظر عن الاداء”، مبيناً أنه “يتعامل مع كل مباراة بشكل خاص وبتكتيك خاص”.

واضاف أن “الإجهاد كان سبباً في تراجع مستوى الشرطة امام فريق الحسين”، لافتاً إلى أن “فريق الحسين استخدم اسلوب التكتل الدفاعي وغلق المساحات امام لاعبي الشرطة، وهذا الامر صعب المهمة”.

 

ووصل ظهر يوم الجمعة، وفد نادي الشرطة إلى محافظة البصرة، وخاض وحدة تدريبية مسائية على ملعب نفط الجنوب، إذ شارك جميع اللاعبين في التمرينات استعداداً لمباراة اليوم.

تكتيك فريق الشرطة تطور بشكل ملفت للنظر هذا الموسم، وبات الفريق يعتمد على الضغط العالي والدفاع من منطقة الهجوم، فضلاً عن الاعتماد على الهجمات المرتدة لوجود مفاتيح اللعب التي تنفذ ذلك، حيث يمتلك المدرب المصري لاعبين من طراز عالي يستطيعون تنفيذ هذه الهجمات مثل عبد القادر طارق وامجد وليد والمحترف المصري احمد مجدي، الذي انسجم مع منظومة الفريق بصورة سريعة.

 

وفي الجهة الثانية، يدخل فريق البحري اللقاء بمعنويات عالية بعد ان حقق تعادلاً مثيراً أمام فريق الميناء في الجولة الماضية بهدفين لكل منهما، بل كان قاب قوسين او ادنى من الانتصار لولا عودة الميناء الى المباراة في الدقيقة الـ85 منع مر اللقاء.

 

البحري يعد من الفرق التي تعاني من سوء النتائج، والفوز غاب عنه لـ11 جولة، فهو لم يحقق الفوز سوى في مباراتين فقط، كانت احداها امام الميناء والاخرى امام الكرخ وبنتيجة هدفين لهدف، فأبناء المدرب عبد اليمة ورور يحاربون من اجل البقاء في دوري الاضواء والرهان على حظوظهم حتى الرمق الاخير.

 

ابناء الجنوب يدركون فارق الامكانيات والمهارات الفنية بينهم وبين لاعبي الشرطة، ومن المرجح ان يدخل ورور المباراة باسلوب دفاعي بحت، اي التكتل في مناطق الدفاع وغلق المساحات امام الشرطة، وهذا الاسلوب كاد ان ينجح فيه فريق الحسين في مباراته السابقة امام الشرطة، ولكن القيثارة تمكنوا من خطف هدف في الدقيقة الـ75 عن طريق محمد اودو.

ويحتل فريق الشرطة المركز الرابع برصيد 40 نقطة، إذ يتخلف بفارق نقطتين فقط عن المتصدر النفط، فيما يقبع فريق البحري في المركز الـ17، حيث يحمل في جعبته 12 نقطة.

وسيشهد يوم غد الاثنين، إقامة 6 مباريات جميعها تقام عند الساعة الثالثة عصرا، ويلتقي فيها الحسين والطلبة على ملعب مدينة الصدر، فيما يستصيف النفط على ملعبه فريق الميناء، ويحل النجف ضيفاً على السماوة، ويستضيف نفط الجنوب الحدود على ملعب جذع النخلة بالبصرة، ويحتضن ملعب الميمونة لقاء نفط ميسان ونفط الوسط، فيما تجمع المباراة السادسة بغداد والكرخ على ملعب الاول، بينما تختتم الجولة الثلاثاء المقبل بلقاء كربلاء والكهرباء عند السادسة مساء على ملعب كربلاء الاولمبي.

مقالات ذات صله