الخارجية النيابية: سياسة ترامب الضبابية تخرج العراق من لائحة الحظر

بغداد- الجورنال نيوز

أكدت لجنة “العلاقات الخارجية النيابية” أن سياسة الرئيس الاميركي دونالد ترامب تتسم بالضبابية في اتخاذ القرارات ومنها قرار رفع الحظر عن العراق لسفر مواطنيه الى الولايات المتحدة.

وقال عضو اللجنة “لويس كارو” لـ”الجورنال نيوز”  الاربعاء، إن “جميع اعضاء مجلس النواب اعترضوا على قرار منع العراقيين من السفر الى الولايات المتحدة وادراجه ضمن سبع دول،  وذلك لان العراق حليف استراتيجي للولايات المتحدة ومشارك فعال في الحرب على التنظيمات الارهابية المتمثلة بداعش الارهابي”.

وأضاف، أن “القرار الذي أصدره ترامب في 27 كانون الثاني أثار حالة من الفوضى في بعض المطارات داخل الولايات المتحدة وخارجها وتسبب في احتجاجات دولية وشكاوى من شركات أميركية وواجه أكثر من 12 طعنا أمام المحاكم، عدّه كثيرون معارضاً للسياسة العامة للادارة الاميركية التي تتسم بالحياد واحترام حقوق الانسان”.

في حين كشف مسؤولون أميركيون، أن الأمر الجديد الذي سيصدره الرئيس دونالد ترامب بشأن السفر والهجرة سيستثني دولة واحدة من الدول السبع التي طالها القرارا في البدء، وهي العراق.

ونقلت وسائل الاعلام الاميركية عن المسؤولين، إن “أربعة مسؤولين قالوا إن القرار يأتي بعد ضغوط من وزارتي الدفاع والخارجية”، مشيرة إلى أن “الوزارتين حثتا البيت الأبيض على إعادة النظر في ضم العراق إلى القائمة نظرا لدوره الرئيسي في الحرب على تنظيم داعش”.

مقالات ذات صله