المرجعية في اشارة لصحيفة الشرق الاوسط: العراقيون اسمى من ان تنالهم اكذوبة(موسع)

كربلاء – الجورنال نيوز

قالت المرجعية الدينية، الجمعة ، ان الشعب العراقي ارفع واسمى من ان تناله اشاعة هنا او اكذوبة هناك فهو اصيل وواثق من نفسه ” ، لافتة الى ان الارهابيين لما لم يتسن لهم استهداف الزوار بسبب يقظة القوات الامنية وحسن التنظيم ، فاستهدفوا جمعا من الزوار العائدين في الشوملي ببابل.

وذكر ممثل المرجعية الدينية في كربلاء السيد احمد الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة في الصحن الحسيني، عن وصول اعداد الزائرين الى كربلاء في اربعينية الامام الحسين عليه السلام الى اكثر من 11 مليون شخص للفترة من 6 ولغاية 20 صفر.

واضاف ” لقد انتهت الزيارة الاربعينية هذا العام باعداد وبظروف جيدة ، وان الشعب العراقي النبيل كما وعدنا ، بذل ما بوسعه في سبيل انجاح هذ الزيارة ، ورغم معاناته فقد سجل تاريخا مشرفا في هذه الزيارة ، حيث يندر وجود شعب اخر في العالم يقدم خلال 20 يوما خدمة وبسخاء لا يوصف مع الدقة في التنظيم التي يصعب على الدول الاخرى”.

واشار الى ان “العبء كان ثقيلا ولكن نشكر كل من ساهم بانجاح هذا الزيارة ، ولاسيما الشرطة والقوات الامنية ، فقد ادوا واجبهم باحسن وجه ، وكذلك الجهات الحكومية واصحاب المواكب الذين كان دورهم الابرز”.

واكد ان”ارهابهم لن يثني الزوار عن اداء زيارتهم ، وسيتم قتلهم على يد القوات الامنية في سوح المعارك ” مشيرا الى ” ان ابناء القوات المسلحة ، كانوا يشاركون اخوانهم في الزيارة وهم الان يدافعون عن البلاد والعباد ضد الغمة “.

واعلن الصافي “نصبنا كاميرات تحصي عدد الاشخاص الذين يمشون ، في النهار وبعض الليل ، من ثلاثة محاور فقط ، كربلاء – بغداد ، وكربلاء – بابل ، وكربلاء – النجف ، بحيث وصل عدد الزوار من 6 الى 20 صفر الى كربلاء خلال زيارة الاربعين الى اكثر من 11 مليونا و211 الف زائر “.

مقالات ذات صله