فضائية عراقية بنكهة عربية تبدأ بثها التجريبي

انطلق اليوم العاشر من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، البث الفضائي لقناة  7C  العراقية، وذلك لمواكبة الاحداث على الساحة العراقية والعربية والعالمية من خلال العمل بطريقة شفافة وموضوعية .

والقناة التي يبدو من شعارها “وهو سبعة الوان التي تشكل الصورة الكاملة”، هي قناة مستقلة ويعكس شعارها رغبة القائمين عليها بالشفافية في التعاطي مع الجمهور العراقي في الوطن والمهجر من خلال جملة من نشرات الاخبار والبرامج السياسية والمتنوعة التي تحاكي الحياة اليومية للعراق كما هي.

وتعتبر الـ7C  الوليد الثالث لمؤسسة اعلامية ضخمة تديرها شركة الابشر للدعاية والاعلام وذلك بعد ( صحيفة الجورنال اليومية الورقية والالكترونية، ووكالة الجورنال نيوز ) .

بيان لمحطة الـ7C  اكد أن القناة سترى النور قريباً، بعد اكتمال بثها التجريبي ، وادناه نص البيان :

ايمانا منا برسالة الاعلام الهادفة وسعيا لايجاد فضاء اعلامي ينقل الاحداث بموضوعية ومصداقية بعيدا عن اية ميول سوى الميول الوطنية، انطلقت قناة 7C  الفضائية العراقية في بثها التجريبي اليوم العاشر من شهر تشرين الثاني من عام 2016.

وتبث فضائية 7C “من العراق الى العالم” وهي قناة مستقلة بالكامل تهدف الى مواكبة الاحداث على الساحة العراقية خصوصا والعربية عموما وتخاطب الجمهور العراقي في الوطن والمهجر بكل شفافية ودقة وموضوعية، وذلك من خلال نشرات اخبارها وبرامجها السياسية والمتنوعة التي تحاكي الواقع العراقي كما هو.

 وجاء اختيار شعار القناة 7C رمزيا ويعني “سبعة الوان” التي تشكل الصورة الكاملة, حيث يعكس الشعار رغبة القائمين على القناة بالحيادية والشفافية في التعاطي مع الجمهور خاصة في هذا التوقيت بالذات, والذي يشهد جملة من المتغيرات التي تشهدها الساحة السياسية والامنية في المنطقة والعالم.

 والقناة التي سترى النور قريبا بعد اكتمال بثها التجريبي هي احدى وسائل الاعلام التي تتبع لشركة الابشر للتسويق والاعلام والتي بدأت مشروعها الاعلامي قبل نحو سنة باطلاق صحيفة الجورنال الورقية والالكترونية ولاحقا وكالة الجورنال نيوز .

تردد القناة

Frequency 11747

Polarization: V

Symbol rate : 27500

FEC : 3/4

احمد الصالح

المدير العام

مقالات ذات صله