العمليات المشتركة لـ(الجورنال) : الحشد قطع امدادات داعش من سوريا

بغداد – الجورنال نيوز
اكد العميد يحيى رسول الناطق باسم وزارة الدفاع والعمليات المشتركة ان قوات الحشد الشعبي قطعت طرق امدادات عناصر داعش الارهابي من الاراضي السورية باتجاه مدينة الموصل.

واضاف رسول ان قوات الحشد تمكنت من تحرير العديد من القرى في المحور الغربي، مؤكدا ان الايام القادمة ستكون هناك انتصارات اخرى متوقعة بفعل هروب عناصر التنظيم الارهابي من مواقعهم و”بسالة جنودنا”.

وفيما يخص المحور الجنوبي في الموصل قال رسول ان قطعات الشرطة الاتحادية تمكنت من تحرير قرية العدل شمال ناحية حمام العليل وهي مستمرة بالتقدم اتجاه معمل الاسمنت.

واشار الناطق باسم وزارة الدفاع الى أن ” قطعات المحور الشمالي لفرقة 16 من الجيش العراقي في سد الموصل سيطرت على منطقة السادة وعويزة، والان تجري عملية تنظيف ورفع مخلفات عناصر داعش الارهابي في المنطقة، في حين ان المحور الشرقي وهو من مهام جهاز مكافحة الارهاب الذي سيطر على حي صدام، وحي الخضراء، والسماء، والقدس، والكرامة، و مازال مستمرا في عملية التقدم .

ويضيف العميد رسول ان المحور الجنوبي الشرقي التابع لقطعات الفرقة التاسعة باشتراك اللواء الثالث من الفرقة الاولى استطاعت اعادة السيطرة على حي الانتصار، فيما تجري عملية رفع المخلفات وتنظيف المنطقة وتطهيرها بشكل كامل .

من جانب آخر قال قائد في البيشمركة، ان القوات الكردية تقوم بعملية تمشيط واسعة لناحية بعشيقة التي تحررت مساء امس.

وتمكنت قوات البيشمركة من بسط سيطرتها على ناحية بعشيقة التي تسكنها اغلبية ايزيدية، بعد عملية انطلقت فجر الاثنين.

وقال القائد الكردي “احتجنا لتحرير بعشيقة 8 ساعات فقط”، مضيفا ان العملية لم تشهد حتى الان أي خسائر في صفوف البيشمركة، التي تعمل حاليا على عملية تمشيط بحثا عن عناصر متحصنة من داعش داخل منازل.

وباشرت قوات البيشمركة يوم 23 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، اولى خطواتها في عملية استعادة ناحية بعشيقة، ذات الغالبية الايزيدية والمسيحية من قبضة “داعش”، وقامت بمحاصرة البلدة من جهاتها الأربع منذ أسبوعين قبل ان تتم عملية اقتحامها .انتهى

مقالات ذات صله