إخلاء 700 عائلة من جنوب الموصل ومصادرة 1300 قطعة سلاح لداعش

بغداد – الجورنال نيوز
أكد العميد في فرقة الرد السريع محمد الجوراني، أن القوات الأمنية أخلت 700 عائلة من قرية البو جوانة وقرية بن نايف جنوب الموصل مؤكدا أن تلك العوائل كانت محاصرة من قبل العصابات الإرهابية، مشيرا إلى أن القوات الأمنية عثرت على مستودعين لداعش في تلك القريتين يضمان 1300 قطعة سلاح بين خفيفة ومتوسطة وثقيلة.

وقال الجوراني لـ(الجورنال نيوز) إن “القوات الأمنية تترك الحرية للأهالي في جنوب الموصل بالخروج من مناطقها أو البقاء فيها، بشرط أن يتم تفتيش جميع المنازل والمضافات من المجاميع الإرهابية”.

وأشار إلى أن “هناك تقدما نظيفا في محاور جنوب الموصل من قبل القوات الأمنية”، مؤكدا أن “أهم الخطوط الدفاعية للعصابات الإرهابية تم تدميرها ولم تبق سوى حرب الشوارع في قرى جنوب الموصل”.

وأضاف أن “القوات الأمنية أجلت 700 عائلة من قريتي البو جوانة وبن نايف كانت محاصرة م قبل العصابات الإرهابية”، مشيرا إلى أن “تلك العوائل تم نقلها بشكل مؤقت إلى السواتر الخلفية لحين نقلهم إلى المخيمات”.

وتابع أن “القوات الأمنية عثرت على مستودعين لسلاح داعش يضمان 1300 قطعة سلاح منها بنادق وقاذفات واسلحة بي كي سي وهاونات”، لافتا إلى أن جميع الأسلحة تمت مصادرتها من قبل الرد السريع.انتهى

مقالات ذات صله